القضاء على مشكلة تلف الشعر المستمر بوصفة طبيعية ودون استخدام مستحضرات طبية
Untitled-1

تعاني الكثير من الفتيات في جميع المراحل العمرية من مشاكل تلف الشعر وضعفه وتقصفه، ويرجع ذلك الى الكثير من العادات الخاطئة التي تؤدي الى تلف بنية الشعر وتكسره .

يتكون الشعر من مادة بروتينية تسمي الكيراتين وهو عبارة عن سلاسل معقدة تعطي الشعر نعومته او تجعيده بالإضافة الى مجموعة من الزيوت والدهون التي تغلف الشعر وعندما يحدث اي خلل في تركيب هذه السلاسل يحدث تلف وتساقط للشعر .

ينصح العلماء وخبراء العناية بالشعر بضرورة الابتعاد عن المواد الكيميائية التي تؤدي لتلف الشعر والابتعاد عن الاصباغ التي تحتوي على مادة الامونيا واستخدام اصباغ قصيرة المدي للحفاظ على قوته وحيويته بالإضافة الي قص اطراف الشعر المتقصفة والتالفة حتى لا يمتد هذا التلف لبقية الشعر ويقوم بتكسير الروابط به وبالتالي اتلافه .

ترغب الكثير من الفتيات بعلاج الشعر للقضاء على مشكلة التلف فتنجرف وراء مستحضرات العناية بالشعر والتي تحتاج لتكاليف عالية وتكون ذات اثار مؤقته وقد تلحق الضرر بالشعر لاحتواءها على مواد كيميائية .

ويجب استبدالها بالوصفات الطبيعية التي تفيد الشعر وتعيد حيوتيه . يوجد العديد من الوصفات الطبيعية التي ينصح بها خبراء التجميل والماكياج للعناية بالشعر والتخلص من مشاكل التقصف والتلف بدون الحاجة الى تكاليف عالية والحصول على نتائج مرضية ومن هذه الوصفات الوصفة التالية :

المكونات:

صفار البيض، موز، بذور الشيا

طريقة الاستخدام :

-تخلط جميع المكونات معا في وعاء .

-توضع الخلطة على الشعر وتترك لمدة ساعة ونصف .

-يغسل الشعر جيدا بواسطة الماء الفاتر .

-يلف الشعر جيدا بواسطة ورق الفويل لمدة نصف ساعة .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.