“اعرف” نتيجة تنسيق الأزهر 2017-2018 الحدود الدنيا علمي أدبي للثانوية الأزهرية والجامعات بالرقم السري
اليوم السابع نتيجة تنسيق الأزهر

يترقب الطلاب بالأزهر اعتماد لائحة الحد الأدنى للقبول بالكليات والمعاهد وإعلان نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2017، حيث من المحتمل أن يتم إعلان نتيجة التنسيق اليوم الخميس، حسب تصريحات رئيس مكتب تنسيق بجامعة الأزهر، وذلك بمجرد أن تنتهي أعمال التنسيق من عملها لطلاب الدور الثاني، ورجح بالتأخير هذا العام في إعلان نتيجة تنسيق كليات الأزهر إلى تأخر إعلان نتائج الدور الثاني، والذي أثر على التنسيق.

ولقد سجل 36 ألف طالب في مرحلة التنسيق والخاص بالطلبة الناجحين في الدور الثاني، بالإضافة إلى 45 ألف بالدور الأول، كما تعمل مكاتب التنسيق على قدم وساق من أجل أن يتم ظهور نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2017 قبل بدء العام الدراسي السبت المقبل، وسوف تنتهي من أعمالها اليوم، ليتم رفع النتائج خلال ساعات قليلة.

أتاحت بوابة الحكومة المصرية خدمة الاستعلام عن نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية لعام 2017 الآن عبر موقعها الإلكتروني، ويمكن للجميع الاستعلام عن النتيجة ومتابعة تنسيق الكليات عبر رابط البوابة بالأسفل للدخول إلى حسابك الخاص.

اليوم السابع نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2017:

يتطلع الطلبة والطالبات في الشهادة الثانوية الأزهرية من أجل الاستعلام عن نتيجة تنسيق الأزهر لعام 2017-2018، حيث سوف تصدر قائمة الحد الأدنى لكليات القمة وكذلك المجموعة الأدبية والعلمية في بضع ساعات معدودة ومن المحتمل ظهورها بقوة اليوم، لذلك سوف يتم توفير لكم الحد الأدنى في الحال.

كما يمكن للطلاب معرفة نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية من خلال موقع اليوم السابع، حيث يضع أمام الطلاب خدمة الاستعلام برقم الجلوس أو من خلال المجموع الكلي والنسبة للتعرف على الكلية التي يمكن أن يتم الالتحاق بها في قطار تنسيق الثانوية الأزهرية.

أشار المركز إلى أن الحد الأدنى للقبول بكليات طب البنين القاهرة وأسيوط ودمياط 611 درجة بنسبة 94%  ولطب الأسنان القاهرة وأسيوط 604 بنسبة93% ولصيدلة القاهرة601 بنسبة 92,46 ولصيدلة أسيوط591,5 بنسبة 91% ولهندسة بنين القاهرة وقنا 572بنسبة88%.
وأضاف بيان المركز الإعلامى لجامعة الأزهر، أن الحد الأدنى للقبول بكليات طب البنات القاهرة وأسيوط ودمياط 620,5 بنسبة 95,46% ولأسنان القاهرة 618 بنسبة 95,.8% ولصيدلة بنات القاهرة وأسيوط 611 بنسبة 94% ولهندسة بنات القاهرة 594 بنسبة  91,38% ولتمريض بنات القاهرة 586 بنسبة 90,15%.

الحدود الدنيا للكليات والمعاهد:

سوف تتراجع معدلات الحد الأدنى بفارق درجة أو اثنتين في مرحلة ظهور نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2017، نظرا لصعوبة الامتحانات لهذا العام وتغيير النظام في امتحانات الدور الأول، وسوف نضع لكم معدلات الحد الأدنى للقبول بالمجموعة الأدبية بنين وبنات والمجموعة العلمية من السنوات الماضية، للإطلاع عليها.

ومن المتوقع أن تصل كلية الشريعة والقانون في نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية إلى حد أدنى بمجموع 550 للانتظام، وسوف تصل إلى 310 إنتساب، وسوف يتم نشر لكم المعدلات النهائية بعد قليل والصادرة من جامعة الأزهر.

ننتظر لكم إعلان نتيجة تنسيق الأزهر لعام 2017 حيث استعدت مشيخة الأزهر لإعلان النتائج خلال مؤتمر صحفي صباح اليوم، كما تعلن الحدود الدنيا لكليات الهندسة والطب والصيدلة والأسنان.

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. التربية بالقاهرة تخصص عام انتظــام جامعه الازهر مكتوب ف التنسيق انها واخده من 315 اي ما يعادل 50 ف الميه الكلام ده حقيقي ولا فيه غلط ف الموقع لاني باجي احول عليها مش بلاقيها ف الرغبات

  2. عايز اعرف في التنسيق الادبي موجود ان تربيه شعبة عام القاهره في جامعه الازهر واخده من 315 بما يعادل 50 في الميه الكلام ده حقيقي ولا دي غلطه ف الموقع..لان باجي احول مش موجوده ف الرغبات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.