التخطي إلى المحتوى
رفع الحظر عن مكالمات واتس اب وسكايب وماسنجر في السعودية

كشف اليوم المتحدث الرسمي باسم الحكومة السعودية، في بيان رسمي اليوم عن عزم المملكة العربية السعودية، برفع الحظر المفروض على كافة المكالمات الهاتفية عبر الإنترنت، جاء ذلك في ظل سعى السلطات السعودية لدعم قطاع الإنترنت والاتصالات في المملكة العربية السعودية.

وقد أكد المتحدث الرسمي باسم هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، في بيان رسمي اليوم على موقع تويتر، على إنه سوف يتم رفع الحجب عن خدمات المكالمات الصوتية والمرئية وذلك عبر الإنترنت في كافة التطبيقات المستوفية للمتطلبات التنظيمية، حيث من التطبيقات التي سوف يتم رفع الحجب عنها هي سكايب وفيس بوك وواتس آب، وذلك ابتداء من منتصف ليل الأربعاء، وذلك بالتوقيت المحلي (2100 بتوقيت جرينتش).

وقد كشف اليوم المتحدث الرسمي باسم هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، على أنه قد يتسبب رفع الحظر على المكالمات، في ضغط شديد على شركات الاتصالات السعودية، حيث إن المكالمات الهاتفية الدولية يستخدمها الملايين من المواطنين والأجانب المقيمين في المملكة العربية السعودية.

كما كشف المصدر على إن قرار رفع الحجب عن المكالمات الهاتفية على الإنترنت، جاء في ظل سعى الحكومة السعودية إلى إصلاح قطاع الاتصالات في الفترة المقبلة، وذلك من أجل العمل على تنويع موارد الدخل وذلك في ظل الأوضاع المالية التي تدهورت مع هبوط أسعار النفط العالمية.

قد يهمك أيضًا

التعليقات