ظهرت الآن نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2017 – الرابط الرسمي للاستعلام عن النتيجة
تنسيق الثانوية الأزهرية

في بيان رسمي لجامعة الأزهر يوم الاثنين الماضي الموافق 18 سبتمبر 2017، أكدت جامعة الأزهر أن نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2017 سيتم الإعلان عنه قبل بداية العام الدراسي الجديد، والذي من المقرر أن يبدأ في الثالث والعشرين من شهر سبتمبر الجاري، وأن العمل داخل مكتب التنسيق يجرى في الوقت الحالي على قدم وساق، بهدف الإعلان عن نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية في أقرب وقت ممكن.

يذكر أن ظهر الثلاثاء الماضي الموافق 19 سبتمبر 2017 كان آخر موعد لتسجيل رغبات طلاب الأزهر  الناجحين في امتحانات الدور الثاني بالثانوية الأزهرية إلكترونياً، وكانت جامعة الأزهر قد فتحت لهؤلاء الطلاب تسجيل رغباتهم يوم الخميس الماضي.

تنسيق الثانوية الأزهرية 2017

ينقسم تنسيق الثانوية الأزهرية إلى ثلاثة مراحل على النحو التالي:

المرحلة الأولى تشتمل على كليات القمة وفي الغالب يقدم في هذه المرحلة من التنسيق الطلاب الحاصلين على نسبة مئوية أعلى من 85%
المرحلة الثانية يقدم في المرحلة الثانية للتنسيق الطلاب الحاصلين على نسبة مئوية تتراوح بين 75 : 85 %
المرحلة الثالثة تكون في الغالب المرحلة الثالثة لتنسيق الثانوية الأزهرية للطلاب المتخلفين والذين أدوا امتحانات الدور الثاني

تنسيق الثانوية الأزهرية والحد الأدنى المتوقع للكليات

بالتزامن مع اقتراب موعد ظهور نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية، تشير التوقعات النهائية للحد الأدنى للالتحاق بالكليات التابعة لجامعة الأزهر إلى المؤشرات الآتيه:

كلية الطب للبنين 95%
كلية الطب للبنات 96%
كلية الصيدلة 92%
كلية الهندسة 89%

معلومات هامة عن تنسيق الثانوية الأزهرية 2017

حددت جامعة الأزهر يوم السادس من أغسطس موعد بداية تسجيل رغبات الطلاب والطالبات بتنسيق الجامعة، وسوف يظل باب تسجيل رغبات الطلاب مفتوحاً لمدة أسبوع، كما تم تخصيص ثلاثة مكاتب رئيسية لتسجيل الرغبات ضمن تنسيق الثانوية الأزهرية 2017، وهم المدينة الجامعية للبنين، ومكتب التنسيق بفرع مدينة نصر، وأمانة الجامعة بفرعي أسيوط وطنطا.

جدير بالذكر أن تنسيق الثانوية الأزهرية 2017، سوف يشهد دخول ثلاثة كليات جديدة، ضمن الاختيارات المتاحة للطلاب أثناء تسجيل رغباتهم، حيث أن تنسيق الأزهر هذا العام سوف يشمل فصولاً جديدة لطب البنات بمحافظة أسيوط وفصولاً لطب البنات بدمياط لخدمة طالبات الوجة البحري.

تنسيق الثانوية الأزهرية يجرى هذا العام بشكل إلكتروني، ويمكن للطلاب أن يسجلوا رغباتهم بكل يسر، من خلال إضافة رقم الجلوس والرقم السري، كما يرتبط إعلان نتيجة التنسيق بدخول طلاب الشهادة الثانوية، الدور الثاني، واعتماد نتائجهم، ثم تعرض الجامعة في مؤتمر صحفي نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2017.

في يوم 24-8-2017 أصدر رئيس جامعة الأزهر الدكتور عبدالله الحسيني قراراً ببدء التحويل بين كليات جامعة الأزهر المختلفة، وفد أكد أنه لن يتف النظر إلى أي طلبات بين الكليات بعد انتهاء الموعد النهائي للتعديل في رغبات التنسيق وهو 20 سبتمبر 2017، أي قبل أيام قليلة من ظهور نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2017.

نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2017

يترقب آلاف الطلاب على مستوى مصر والحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية، إعلان نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية خلال الساعات المقبلة، خاصة بعد الإعلان الرسمي من قبل جامعة الأزهر، أن مكتب التنسيق يعمل في الوقت الحالي بكل إمكانياته ليظهر نتيجة الثانوية الأزهرية للطلاب في أقرب وقت ممكن.

يمكن لطلاب الثانوية الأزهرية معرفة نتيجة التنسيق من خلال زيارة هذا الرابط https://goo.gl/2hCAHB، حيث سيظهر به تنسيق الثانوية الأزهرية، وذلك فور اعتماد النتيجة من قبل مشيخة الأزهر الشريف والمجلس الأعلى للجامعات.

نصيحة للطلاب قبل ظهور نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية

بالتزامن مع اقتراب ظهور نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2017، نود أن نقدم للطلاب مجموعة من النصائح الهامة حرصاً منا على سلامتهم النفسية، فلا شك أن نتيجة التنسيق ينتظر ظهورها الطلاب وهم في حالة من القلق والتوتر، ومن الممكن أن يصل بهم الوضع لإصابتهم بمرض عضوي.

ظهرت نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية، واكتشفت أن المجموع الذي حصلت عليه قد مكنك من دخول الكلية التي تريدها وظللت تحلم بالالتحاق بها أياماً وليالي، بالطبع هذا الطالب لا يحتاج لأي دعم نفسي، فقد حقق مراده وسبب له ظهور التنسيق حالة من الفرح الشديد.

الطالب الذي نود أن نقدم له النصيحة هو الذي صدمته نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية، واكتشف أنه لن يتمكن من الالتحاق بالكلية التي يريدها، يجب عليك أن تعي جيداً أن الأرزاق بيد الله عز وجل وحده، ويجب عليك أن ترضى بالمصير الذي كتبه الله لك.

الحياة لن تقف عند دخولك الكلية التي كنت تتمنى دخولها، وإذا نظرت للتاريخ الحديث ستجد الأشخاص الذين حققوا نجاحاً باهراً في حياتهم لم ينظروا إلى نتيجة التنسيق، ولم يكونوا خريجي كليات قمة، فقط اجتهدوا وواصلوا السعي، إلى أن حققوا أحلامهم.

اكتب رقم جلوسك في “كومنت” وسنرد عليك بالكلية التي التحقت بها، فور ظهور نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية.

ظهرت نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2017

قال المركز الإعلامى لجامعة الأزهر، إن الدكتور محمد المحرصاوى، رئيس الجامعة اعتمد نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2017  للقبول بكليات جامعة الأزهر.
وأوضح المركز أن إجمالى عدد المتقدمين للتنسيق بلغ 84541 طالبا، وأنه يمكن للذين تخلفوا عن التقديم البالغ عددهم 10339 طالبا تسجيل رغباتهم إلكترونيا مع فتح باب التحويلات الذى ستعلن عنه الجامعة خلال الأسبوع الأول من الدراسة.
وأشار المركز إلى أن الحد الأدنى للقبول بكليات طب البنين القاهرة وأسيوط ودمياط 611 درجة بنسبة 94%  ولطب الأسنان القاهرة وأسيوط 604 بنسبة93% ولصيدلة القاهرة601 بنسبة 92,46 ولصيدلة أسيوط591,5 بنسبة 91% ولهندسة بنين القاهرة وقنا 572بنسبة88%.
وأضاف بيان المركز الإعلامى لجامعة الأزهر، أن الحد الأدنى للقبول بكليات طب البنات القاهرة وأسيوط ودمياط 620,5 بنسبة 95,46% ولأسنان القاهرة 618 بنسبة 95,.8% ولصيدلة بنات القاهرة وأسيوط 611 بنسبة 94% ولهندسة بنات القاهرة 594 بنسبة  91,38% ولتمريض بنات القاهرة 586 بنسبة 90,15%
الرابط الرسمي لمعرفة نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية >> https://goo.gl/WgvBbS

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.