الحكومة تعلن عن إطلاق الدفعة الثامنة من برنامج سكني في المملكة خلال 2017
برنامج سكني

قالت مصادر وزارة الإسكان في الحكومة السعودية، بأن الوزارة قد أطلقت بالفعل الدفعة الثامنة من برنامج “سكني” والذي يستهدف تامين أكثر من 280 ألف شقة سكنية وقطع أرض في مختلف أنحاء ومحافظات المملكة العربية السعودية خلال العام الجاري.

التقرير التالي سوف نقدم لكم في “مصر فايف”، تقرير كامل وشامل حول مشروع سكني والذي أطلقته الوزارة صباح اليوم من أجل توفير شقق سكنية وقطع أراضي لكل المواطنين في المملكة العربية السعودية بالتعاون مع كبرى الشركات في مجال العقارات.

الحكومة تطلق برنامج سكني لتأمين 280 ألف وحدة خلال العام الحالي

وقالت مصادر الوزارة بأن جهود كبيرة تبذل حاليًا من قبل الحكومة السعودية والقيادات الرفيعة في المملكة من أجل توفير فرص سكن في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية خلال العام الحالي والعام المقبل، ولذلك فإن الدفعة الثامنة من “برنامج سكني” هو بداية لتلك المرحلة.

وأشارت التقارير بأن الدفعة الثامنة من برنامج سكني تضم نحو 28500 منتج سكني وتمويلي من قبل وزارة الإسكان، وتم تقسيمها على النحو التالي:

  • 11500 وحدة سكنية ضمن برنامج البيع “وافي”.
  • 9300 قطعة سكنية مطورة بدون مقابل مالي.
  • 7700 تمويل سكني مدعوم بالتعاون مع البنوك والمؤسسات التمويلية.

وقالت المصادر بأن اكتمال الدفعة الثامنة يعني بأن أعداد المستفيدين من برنامج سكني التابع لوزارة الإسكان في الدولة السعودية قد وصل إلى 185 ألف عائلة.

برنامج سكني
برنامج سكني من أجل إسكان الشباب في السعودية

بداية تسليم الوحدات إلى المواطنين في برنامج سكني

وأوضحت التقارير بأن الوزارة قد بدأت بالفعل في تسليم ما يقارب الـ25 ألف منتج سكني للمواطنين في أكثر من 11 مدينة في المناطق الشرفية والغربية والوسطى والجنوبية والشمالية، وذلك بالتعاون مع شركات القطاع الخاص والتي بدأت في وقت سابق في تقديم تلك الوحدات بأرقام تترواح ما بين ربع مليون ريال سعودي إلى 750 ألف ريال سعودي.

ويذكر أن الوزارة قد بدأت بالفعل في التخطيط للمشاريع القادمة في مدن الدمام وتبوك وخميس مشيط ومدينة الخرج بالإضافة إلى تقديم دراسات مبدائية حول كثافة المناطق السكانية في تلك المدن.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.