وزيرة الهجرة : ندرس ادخال سيارات بدون جمارك لهذه الفئة
Untitled-1

ناقشت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة شؤون الهجرة موضوع السماح للمصريين بإدخال سيارة للبلاد بدون جمارك وأكدت أن هذا الموضوع مازال قيد الدراسة وإنه قد تحدث الكثيرمن المشاكل بسبب هذا الإقتراح في ظل التضارب الكبير بين تفعيل هذا الإقتراح ورفضه.

وقالت نبيلة ان هذا الامر قد يضر باستراتيجية الدولة في صناعة السيارات وقد يأخذ بعض الوقت لدراسته جيدا وإن القرار معرض لشبهة عدم دستورية بسبب تفرقته بين المصري المقيم بالداخل والمصري المقيم بالخارج وان الأمر مازال قيد الدراسة بسبب العراقيل المختلفة.

والجدير بالذكر أن الوزيرة قد أستقبلت محمود شكل مؤسس حملة إعفاء جمركي لسيارة المصري بالخارج من أجل نقل وجهة نظر وطلبات العاملين بالخارج  لإعفاء جمركي للسيارة الشخصية.

وأوضحت أن الوزارة تهتم بدراسة أي مطالب للمصريين بالخارج وأنها شكلت لجنة ضمن الوزارة المعنية من الداخلية والمالية والتجارة والصناعة واستفادت من خبرات الدول العربية المطبقة للاعفاء وأن هناك ثلاثة أبعاد لابد من مراعاتها في هذا القرار  متمثلة في حق المواطن المصري بالداخل والدخل الجمركي بالإضافة إلي الصناعة الوطنية لتصنيع السيارات.

كما أضاف شكل اثناء مقابلته للوزيرة ان مقترح المشروع المقدم من الحملة يتضمن حظر بيع السيارة لمدة ثلاث سنوات مما يضمن عدم المتاجرة أو بيع السيارات بالداخل .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.