الذهب يهبط لأدنى مستوى تزامناً مع تراجع الدولار

الذهب يهبط لأدنى مستوى تزامناً مع تراجع الدولار

يعتبر الذهب من اهم السلع النفيسة التي يتم تداولها في الاسواق المصرية في المناسبات الاجتماعية والاجازات ولكنه شأنه شان السلع الاخرى يتعرض لللتغير الدائم في اسعاره فهو يتناسب عكسيا مع القوة الشرائية للعملات فكلما زادت اسعار العملات قلت اسعار الذهب والعكس .

تعرض الذهب في الفترة الاخيرة لحالة من قلة التداول في السوق المصري وذلك لان المواطنين اتجهو لبيع مدخراتهم الذهبية بدلا من شراءها وذلك لارتفاع اسعاره والتذبذب الدائم في اسعاره واقتصر شراؤه على المناسبات الاجتماعية فقط .

يتعرض الذهب لمجموعة من العوامل والاسباب التي تؤدي الى التغير الدائم في اسعاره منها شراء البنوك المركزية لكميات كبيرة من الذهب لزيادة الاحتياطي المخزن فيها وذلك يؤدي الى قلة المعروض للبيع في الاسواق وبالتالي زيادة الاسعار وقلة تداوله ,ومن الاسباب الاخرى لتذبذ اسعار الذهب التغير الدائم في اسعار العملات وزيادة الطلب فكلما زاد الطلب علة الذهب زادت اسعار وكلما قل الطلب عليه قلت اسعاره .

ارتفع الذهب اليوم في تعاملات صغيره قليلا اليوم وذلك لتراجع الدولار قليلا مقابل سلة من العملات قبيل اجتماع البنك المركزي الامريكي ولكنه يظل محتفظا باقل مستوياته في اسبوعين.

قد سجل الذهب اليوم اسعاره كالتالي:

عيار 21 سجل نحو 642 جنية للجرام.

عيار 18 سجل نحو 550 جنيةللجرام.

وعيار 24 سجل نحو 734 جنية للجرام.

وسعر الجنية الذهب وصل ل 5136 جنية.