سعر الدولار اليوم الأربعاء 4-10-2017 في تعاملات البنوك والسوق السوداء

سعر الدولار اليوم  الأربعاء 4-10-2017 في تعاملات البنوك والسوق السوداء
سعر الدولار

مصر – القاهرة

يشهد سعر الدولار في البنوك المصرية والسوق السوداء موجات من الهبوط والصعود، ولعل سعر الدولار  اليوم تحرك قليلاً، ووفق آخر تحديث في البنوك المصرية فإن  بنك الشرق قد سجل أعلى قيمة للشراء وهي 17.60 جنيه مصري.

وعلى الرغم من تحركات الدولار في الأيام القليلة الماضية، إلا أن سعر صرفه مقابل الجنيه لا يزال متماسكاً في حيث سجل سعر الشراء في بنك الإسكندرية17.60 جنيه مصري أما سعر البيع 17.70 جنيه مصري، وفي بنك التعمير والإسكان سجل سعر شراء العملة الأمريكية 17.63 جنيه مصري أما سعر البيع 17.73 جنيه مصري.

وكالعادة يتابع موقع “مصر فايف” تغيرات سعر العملة الأمريكية اللحظية لنقدم لمتابعي الموقع كل جديد، وفي هذا الخبر سنعرض أحدث أسعار الدولار في البنوك المصرية والسوق السوداء.

أسعار العملة الأمريكية الآن في السوق السوداء اليوم

ولعل دور السوق السوداء قد تقلص حداً ما بعد قرار تعويم الجنيه المصري وتحرير سعر الصرف، ولم يعد سعر الدولار يتأثر بشكل كبير بالسوق السوداء كما كان في السابق؛ إذ يسجل تقريباً 17.74 جنيه مصري.

 

[dollar_banks]

 

والفترة الماضية شهدت تقلبات عديدة في قيمة الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري بالبنوك والسوق السوداء، والأمر يتعلق بعدة عوامل منها الطلب والعرض وسعر الدولار عالمياً، وما مرت به مصر من أحداث أثرت بصورة أو بأخرى على قيمة الجنيه المصري.

جدير بالذكر أن سعر الذهب يشهد حالة من التأرجح وعدم الاستقرار، وقد سجل سعر الذهب اليوم بدون مصنعية في محلات الصاغة بمصر 625 جنيه للجرام الواحد من عيار 21 .

>> تعرف على سعر الذهب اليوم في مصر

تخطيط بياني يوضح تغير أسعار الدولار في السوق المصري

سعر الدولار الأمريكي الآن حالة من الاستقرار النسبي في أغلب البنوك، باستثناء البنك العربي الأفريقي؛ إذ تحرك سعر البيع فيه ليصل 17.70 جنيه مصري ليصبح بذلك أعلى البنوك في سعر البيع.

مخطط يوضح سعر الدولار الأمريكي مقارنةً بالجنيه المصري الشهر الأخير:

سعر الدولار
سعر الدولار

بعد العطلة الرسمية للبنوك يومي الجمعة والسبت، عوده من جديد للعمل مرة أخرى ليسجل الأخضر في البنك العربي الأفريقي الدولي أعلى سعر للشراء بقيمة 17.62 جنيه مصري.

تحديث اليوم الأربعاء الساعة 15:06 :

سجل بنك المشرق أعلى سعر للشراء حيث بلغ سعر الشراء 17.62 جنيه مصري، أما سعر البيع 17.72 جنيه مصري، وسجل بنك عوده 17.62 جنيه للشراء و 17.72 جنيه للبيع ليتساوى في ذلك مع بنك المشرق، وثالثهم بنك HSBC مسجلاً 17.62 جنيه للشراء و 17.72 جنيه للبيع.

جدير بالذكر أن هناك مساعي كبيرة من جانب الحكومة المصرية من أجل تخطي تلك الأزمة والمحاولة في استعادة قيمة الجنيه المصري أمام الدولار الأمريكي، خاصةً بعد المرور بالكثير من المراحل الحرجة كفترة تعويم الجنيه المصري وتحرير سعر الصرف.