تراجع أسعار  الدواجن  والبيض مع بدء العام الدراسي الجديد
تراجع أسعار الدواجن والبيض

على عكس التوقعات بوصول سعر البيض إلى مستويات قياسية بالتزامن مع  بدء العام الدراسي الجديد 2017/2018، نتيجة لزيادة الاستهلاك ، وإرتفاع الطلب من قبل المواطنين ، حيث يعتبر البيض الوجبة الرئيسية لعمل السندوتشات لطلاب المدارس.

إلا أن ما حدث فعلياً  هو تراجع أسعار كرتونة البيض، وذلك وفق ما أكد عليه الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بالاتحاد العام للغرف التجارية ، حيث قال الدكتور عبد العزيز السيد بأن أسعار الدواجن قد شهدت تراجعاً اليوم في المزارع  وبلغ سعر الكيلو نحو 18.50 جنيه و 19 جنيه، لتصل إلى المستهلك النهائي بسعر يتراوح ما بين 23 و 24 جنيه للكيلو بالأسواق.

وأشار الدكتور عبد العزيز عبد السيد بأن سعر كرتونة البيض قد شهدت أيضاً تراجعاً في أسعارها وذلك بعد فترة طويلة من الاستقرار على سعر 39 جنيه بالمزارع ، حيث تراجعت بمقدار 2 جنيه لتصل سعر كرنونة البيض بالمزارع ل 37 جنيه وتباع للمستهلك النهائي بسعر يتراوح ما بين 41 و 42 جنيه.

وعن أسباب تراجع أٍسعار الدواجن بالاسواق ، قال الدكتور عبد العزيز السيد بأنه لا توجد في السوق المصرية أية معايير واضحة لانخفاض وإرتفاع أسعار الدواجن والبيض، وبالتالي لا يمكن توقع ما يؤول إليه مستقبل أسعار البيض والدواجن في السوق المصري.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.