التخطي إلى المحتوى
رأس السنة الهجرية 1439 في مصر والسعودية | أجمل صور تهاني ورسائل العام الهجري الجديد
رأس السنة الهجرية 2017 - 1439 في مصر والسعودية | أجمل صور تهاني ورسائل العام الهجري الجديد

بدأت السنة الهجرية 2017 – 1439 في مصر يوم الجمعة غرة شهر محرم الموافق 22 سبتمبر 2017  لتعذر رؤية هلال شهر محرم مساء الأربعاء فأصبح الخميس المتمم لشهر ذي الحجة لعام 1438 هـ، وجاءت الرؤية الشرعية لهلال شهر محرم للعام الهجري الجديد مخالفة لما أعلنه معهد البحوث الفلكية والجيولوجيا في مصر، حيث تحدد الإجازة الرسمية للعاملين بمصر يوم الخميس  21 -9 – 2017 احتفالا بالعام الهجري الجديد، والآن يبحثون عن موعد يوم عاشوراء.

يحتفل المسلمين برأس السنة الهجرية 2017 بمناسبة هجرة النبي صلى الله عليه وسلم من مكة إلى المدينة المنورة، وما بهذه الهجرة من مواعظ وعظات كبيرة من الهجرة النبوية، والتي منها حُب الوطن والحفاظ عليه، فعندما وجد النبي للخروج تحت ضغط المشركين خرج إلى المدينة وهو ((يردد أن الله يعلم بأن مكة أحب البلاد إلى النبي ولولا أن أهلها أخرجوه منها ماكان يخرج))، ومن هذا ما يعطى العظات لحب الوطن.

رأس السنة الهجرية 2017 – 1439 في مصر والسعودية

موعد رأس السنة الهجرية تقرر له فلكيُا يوم غد الخميس 21 سبتمبر 2017 الموافق الأول من شهر محرم لعام 1439هـ في مصر والسعودية والدول العربية، والذي يواكب نفس اليوم في البلدان العربية بعد تحريهم هلال شهر محرم للعام الهجري الجديد، ومع بداية المناسبات يبحث المصريين العاملين في القطاع الخاص والعام والحكومي عن موعد الإجازة الرسمية، وكيفية احتسابها.

 

إجازة رأس السنة الهجرية في القطاع العام

وفق ما أصدره المهندس “شريف إسماعيل” رئيس الوزراء من قرارات فقد أعلن أن إجازة رأس السنة الهجرية لعام 1439 يوم الخميس 21 سبتمبر 2017 للعاملين بالوزارات والهيئات والقطاع العام وقطاع الأعمال إجازة بأجر بمناسبة يوم رأس السنة الهجرية احتفالا ببدء عام هجري جديد .

إجازة رأس السنة الهجرية في القطاع الخاص

أفاد وزير القوى العاملة “محمد سعفان” أن يوم الخميس 21 سبتمبر 2017 إجازة بأجر للعاملين بالقطاع الخاص في الدولة، وذلك للمخاطبين بالقانون رقم 12 لسنة  2003، والذي أعطى لهم إجازة راس السنة الهجرية يوما بأجر، ولكن يجوز لصاحب العمل تشغيل العاملين ذلك اليوم مع إضافة مثلي الأجر لهذا اليوم.

دار الإفتاء المصرية

لم تستطيع دار الإفتاء المصرية رؤية هلال شهر محرم بالرؤية البصرية اليوم، وأن غدا متمم لشهر ذي الحجة 1438 هـ، وأن أول غرة شهر محرم يوم الجمعة 22 سبتمبر 2017، بداية رأس السنه الهجرية المباركة احتفالا بالهجرة النبوية الشريفة التي حدثت منذ أربعة عشرة قرنا، وهنأت دار الإفتاء المصرية الرئيس السيسي والشعب المصري والأمة الإسلامية والعربية بحلول العام الهجري الجديد.

موعد رأس السنة الهجرية في الدول العربية

سوف يكون موعد الاحتفال برأس السنة الهجرية الجديدة 1439 فلكيًا يوم الخميس 21 سبتمبر 2017 في الدول العربية، وقد أعطت العاملين بها إجازة رسمية لذلك اليوم، وذلك في الدول العربية  التالية:

  • مصر
  • السعودية
  • الكويت
  • قطر
  • الإمارات

قد يهمك أيضًا

التعليقات