السنة الهجرية 1439 موعد غرة محرم في مصر وبشرى سعيدة للعاملين في القطاع الخاص والحكومي
السنة الهجرية 1439 موعد غرة محرم في مصر وبشرى سعيدة للعاملين في القطاع الخاص والحكومي

كل سنة وأنتم طيبين أول يوم في السنة الهجرية الجديدة 1439 هجريًا سيكون يوم الجمعة القادمة الموافق 22 سبتمبر، وهو أيضًا غرة محرم 1439 هجريًا.

وقالت دار الإفتاء المصرية أن رؤية هلال شهر المحرم لعام 1439 هجرية لم تثبت لذلك سيكون الجمعة القادمة أي بعد الغد هو أول يوم في السنة الهجرية الجديدة:

بيان دار الافتاء المصرية عن السنة الهجرية الجديدة

“استطلعَت دارُ الإفتاءِ المصريةُ هلالَ شهرِ المحرم لعام 1439 هجرية بعد غروب شمس يوم الأربعاء 29 من شهر ذي الحجة لعام 1438 هجرية الموافق 20 من سبتمبر لعام 2017 بواسطة اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ في أنحاء الجمهورية.
وقد تحقَّقَ لديها شرعًا من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة عدم ثبوتُ رؤية هلالِ شهر المحرم بِالعَيْن المجردةِ، وأن يومَ الخميس الموافق21 من شهر سبتمبر 2017 هو المتمم لشهر ذى الحجة، وأن أول أيام شهر المحرم هو الجمعة.

اجازة الموظفين في العام الهجري 1439 – 2017 اجازة رأس السنة الهجرية 

وهناك بشرى للعاملين في القطاع العام والخاص وهي بشرى سعيدة حيث قررت وزارة القوى العاملة في مصر أن تعتبر بداية العام الهجري الجديد 2017 ميلادي – 1439 هجري عطلة رسمية مدفوعة الأجر، وبالنسبة للمهن التي يتوجب على العاملين فيها العمل في الإجازة الرسمية المدفوعة الأجر فهم يحصلون على ضعف الأجر لو قاموا بالعمل في ذلك اليوم، أو يحصلون على يوم إجازة آخر مدفوع الأجر طبقًا للقانون رقم 22 لسنة 2012.

بالمختصر أول يوم رأس السنة الهجرية يوافق يوم الجمعة 22 سبتمبر 2017 وهو يوم عطلة رسمية للعاملين في الشركات الخاصة يعني القطاع الخاص والشركات العامة (الحكومة يعني ) يعني القطاع العام.

مظاهر الاحتفال بالعام الهجري الجديد 2017 – 1439

يحتفل المصريون كل عام بالعام الهجري الجديد لعام 2017 م – 1439 هـ وذلك بإقامة الإحتفالات الصوفية، والدينية والمؤتمرات الدينية التي يتحدثون فيها عن الوعظ وهجرة النبي محمد عليه الصلاة والسلام وكيفية التغيير اقتداءً بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم وأصحابه الذين فروا من اضطهادهم من قبل كفار قريش الذين ضيقوا على دعوتهم الرافضة لعبادة الأصنام، والداعية لتوحيد الله عز وجل وحده وهدم الأصنام التي كانت حول الكعبة المشرفة.

موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2017 – 1439 في مصر والسعودية | غرة محرم وأجمل صور تهاني ورسائل العام الهجري الجديد

وهاجر النبي محمد عليه الصلاة والسلام إلى المدينة المنورة ( يثرب قديمًا ) وبدأ دعوته من هناك وأسس مدينة الاسلام وبدأت الدعوة على أكتاف المهاجرين والأنصار الذين بدءوا الغزوات ضد أعداء الاسلام.

صور بطاقات تهنئة رأس السنة الهجرية 1439 – احلى كلمات عبارات ورسائل معايدة بالعام الهجري الجديد

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.