السعودية ترفع الحجب عن هذه التطبيقات للاتصالات بداية من يوم الخميس

السعودية ترفع الحجب عن هذه التطبيقات للاتصالات بداية من يوم الخميس
رفع الحظر على تطبيقات الاتصالات في المملكة

أصدرت هيئة الإتصالات السعودية بيانا اليوم الأربعاء صرحت فيه بأنه سوف يتم رفع الحجب عن تطبيقات خاصة بالإتصالات المرئية والصوتية عبر الأنترنت، وذلك بداية من يوم الخميس 21-9-2017، وتشمل هذه التطبيقات على سبيل المثال  “فيس تايم، وسناب شات، وسكايب، ولاين، وتيليغرام، وتانغو، وطبعا هناك تطبيقات اخرى سيشملها رفع الحجب.

ووفقا لبيان الهيئة فإن هذه الخطوة جاءت تلبية لحاجة المستخدمين، وتمشيا مع التطور المتسارع في عالم الإتصالات في العالم، ولكن أكدت الهيئة على أنه هناك تطبيقات لن يشملها رفع الحجب بسبب عدم استيفائها للمستلزمات التنظيمية .

وكان وزير الاتصالات السعودي عبد الله السواحة قد وجه يوم الأربعاء الماضي برفع الحجب عن بعض تطبيقات الإتصالات عبر الأنترنت المستوفية للمتطلبات التنظيمية، خلال أسبوع.

الجدير بالذكر بأنه  يوجد في السعودية ثلاث مشغلين لشبكات المحمول وهي الاتصالات السعودية، وموبايلي، وزين السعودية، ويبلغ عدد المشتركين في الاتصالات المتنقلة 47.9 مليون مشتركة بنهاية 2016 أي بما يعادل نسبة انتشار 151% حسب احصائيات هيئة الاتصالات، وكانت السعودية قد حجبت التطبيقات التي توفر الاتصال عبر النت مذ فترة طويلة.