ظهرت نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2017 الآن بوابة الحكومة المصرية وبوابة الأزهر الإلكترونية – ننشر الحد الأدنى للكليات والمعاهد
نتيجة تنسيق الثانوية الازهرية 2017

تستعد مشيخة الأزهر الشريف لإعلان نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2017، حيث صرحت بأنها تعمل على قدم وساق من أجل إنجاز مهمة تنسيق طلاب الثانوية الأزهرية قبل بدء العام الدراسي الجديد السبت المقبل 23 سبتمبر 2017، لذلك جاء إعلان عبر بوابة الأزهر الإلكترونية يفيد بظهور نتائج تنسيق الأزهر للدور الأول والثاني خلال ساعات قليلة يوم الخميس الموافق 21 سبتمبر 2017، ولذلك حتى يستعد الطلاب قبل الالتحاق بالكليات والجامعات خلال العام الجديد 2017-2018.

ولقد أغلق مكتب التنسيق أبوابه أمام طلاب الأزهر يوم الثلاثاء 19 سبتمبر لعام 2017، وذلك لإنهاء تسجيل رغبات طلاب الدور الثاني الذين قاموا بإدخال البيانات لمدة أسبوع عقب إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية للدور الثاني، كما فتح أبوابه للطلاب المتخلفين عن المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية الأزهرية.

نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2017:

يترقب الطلاب الأزهريين اكتمال مرحلة التنسيق بعد ساعات قليلة ليتم الإعلان عن نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2017 عبر بوابة الأزهر الإلكترونية أو من خلال بوابة الحكومة المصرية للتعرف على الحد الأدنى للقبول بالكليات والجامعات المصرية من الطب والهندسة والصيدلة والتربية والعلوم والآداب والحاسبات والمعلومات.

والجدير بالذكر أن المرحلة الأولى من تنسيق الأزهر انطلق في الفترة من 6 أغسطس وحتى 13 أغسطس الماضي، ثم بدأت معامل الجامعات تستقبل طلاب السنوات الماضية والشهادات المعادلة بالتقدم عبر مكاتب التنسيق مباشرة، وكان 36571 طالب وطالبة سجلوا رغباتهم بالدور الثاني، بينما بلغ عدد طلاب المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية الأزهرية إلى 47761 طالبة وطالبة من الذين ادخلوا رغباتهم خلال الفترة المحدد لها.

قامت بوابة الحكومة المصرية بالإعلان عن نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2017 ، يمكن للطلاب التعرف برقم الجلوس والرقم السري على الكلية التي تمكن من القبول بها، وألف مبروك لكم جميعاً.

بوابة الحكومة المصرية:

يتمكن الطلاب من الحصول على نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية عبر بوابة الحكومة المصرية، حيث قام الطلاب بإدخال الرقم السري عند عملية التسجيل السابقة وسوف يتعرف الطالب بالرقم على تنسيق الأزهر الشريف عبر حسابه الخاص بالبوابة الإلكترونية.

كما تستعد بوابة الأزهر الشريف لوضع الحد الأدنى للقبول في كليات تنسيق الأزهر الشريف وكذلك موقع اليوم السابع، حيث يستعد الطلاب للاستعلام عن نتائج تنسيق الأزهر عبر تلك الروابط، وسوف نوفر لكم معدلات الحد الأدنى بكافة الكليات المتاحة أمام طلاب الأزهر في غصون الساعات القليلة المقبلة، فتابعونا وبالتوفيق.

تستعد بوابة الحكومة المصرية لإعلان نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2017 بعد أن يتم اعتمادها من المجلس الأعلى للجامعات ومشيخة الأزهر الشريف، وسوف تكون المؤشرات مرضية لجميع الطلاب للحصول على الكليات التي يتمناها كل طالب.

مؤشرات وتوقعات الحد الأدنى للكليات:

من المتوقع أن يتم الإعلان عن نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2017 خلال الساعات القليلة القادمة، وسوف يصل الحد الأدنى لكليات الطب 95% للبنين، ونسبة 96% للبنات، وكليات الصيدلة 92%، والهندسة بنين 89%.

اقتربنا من إعلان نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2017، حيث يبقى قليل من الساعات ويتعرف طلاب الأزهر على معدلات تنسيق الكليات والجامعات الأزهرية عبر بوابة الأزهر والحكومة المصرية برقم الجلوس.

وأشار المركز إلى أن الحد الأدنى للقبول بكليات طب البنين القاهرة وأسيوط ودمياط 611 درجة بنسبة 94%  ولطب الأسنان القاهرة وأسيوط 604 بنسبة93% ولصيدلة القاهرة601 بنسبة 92,46 ولصيدلة أسيوط591,5 بنسبة 91% ولهندسة بنين القاهرة وقنا 572بنسبة88%.
وأضاف بيان المركز الإعلامى لجامعة الأزهر، أن الحد الأدنى للقبول بكليات طب البنات القاهرة وأسيوط ودمياط 620,5 بنسبة 95,46% ولأسنان القاهرة 618 بنسبة 95,.8% ولصيدلة بنات القاهرة وأسيوط 611 بنسبة 94% ولهندسة بنات القاهرة 594 بنسبة  91,38% ولتمريض بنات القاهرة 586 بنسبة 90,15%.

أكدت أكثر من مصدر بجامعة الأزهر إعلان نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2017 اليوم، وسوف يتم إدراج الحدود الدنيا عبر بوابة الحكومة المصرية، كما تقوم جامعة الأزهر بنشر الكليات التابعة للتنسيق لهذا العام خلال صفحتها الرئيسية.

اقتربت اللحظات التي تعلن نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية لجميع الطلاب بعد قليل، حيث أصبح الطلاب على أعصابهم ينتظرون منذ الصباح الباكر إعلان نتائج تنسيق جامعات الأزهر، وسوف يتم نشره لكم فور اعتماده.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. حسبى والله ونعم الوكيل فيك يا ازهر الصيدلة راحت منى على درجتين ومجموعى يدخل اسنان ف البنين ربنا ينتقم منك

  2. أين.العدل.يا.مشايخ.أﻻزهر.بنتي.مش.مخلصه.صيد له.حتي.مع.أن.الأسنان.بنين.من.93.ليه.
    الظلم.ده.للبنات.يا.ازهر.العدل.فين.حسبي.الله.

    1. انا مجموعي٣٩٨ ولم ينزل لي اي كليه من الي اخترتها كود التنسيق ١٩٢٢٥٤٥١ رقم الجلوس. ١٦٣٢٣

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.