أشهر 5 لاعبين غير القدر مراكزهم في الملعب.. فأصبحوا أساطير بالصدفة

أشهر 5 لاعبين غير القدر مراكزهم في الملعب.. فأصبحوا أساطير بالصدفة
أساطير كرة القدم

 

3 – بول سكولز 

بول سكولز
بول سكولز أسطورة مانشستر يونايتد

 

أسطورة خط وسط مانشستر يونايتد، الدولي الإنجليزي، بول سكولز، لم يكن في بداية مشواره يعرف الكثير عن خط الوسط، لكونه كان نشأ وهو يلعب في مركز المهاجم الصريح، العين الخبيرة للمدرب الأسطورة سير إليكس فيرجسون رأت في سكولز شيء مميز قد يجعله من أعظم لاعبي خط الوسط في التاريخ، وبالفعل قد كان !

الإنجليزي الأشقر نجح في أن يسطر أسمه بين أفضل الأسماء في تاريخ كرة القدم العالمية، الأمر الذي جعل أسماء كبيرلو وأندريس إنيستا وغيرهم يطلقون على سكولز لقب “الأستاذ”.

 

4 – فرانتس بكنباور

فرانتس بكنباور
أسطورة ألمانيا فرانتس بكنباور

هو المدافع الأفضل في تاريخ اللعبة على حد قول عدد كبير من النقاد الرياضيين، فرانتس بكنباور، اللاعب الشامل الذي نجح في تغير مفاهيم “الدفاع” في كرة القدم، يأتي من الخلف ويتقدم حتى يصل إلى منطقة الجزاء، بل وأحيانًا يسجل هدف الفوز في اللحظات الأخيرة، هذا هو فرانتس بكنباور !

الأسطورة الألمانية لعب في بداية مشواره في مركز صانع الألعاب أو لاعب خط الوسط المهاجم، وربما هذا يفسر المهارة الفائقة التي كان يتمتع بها الألماني والتي جعلته يتفوق على كل مدافعي جيله والأجيال التي جاءت من بعده كذلك.

 

5- رونالدو 

رونالدو البرازيلي
الأسطورة رونالدو

الهداف السابق لكل بطولات كأس العالم، كان حارس مرمى، صدق أو لا تصدق؟ ولكنه بالفعل قد حدث، الدولي البرازيلي السابق “رونالدو” بدأ حياته كحارس مرمى، وليس هذا فقط، بل كان حارس مرمى إحتياطي في فريقه، وعندما تعرض مهاجم الفريق للإصابة، أضطر المدرب إلى الدفع بحارس مرمى الإحتياطي “رونالدو” ليلعب في مركز المهاجم، ليتألق البرازيلي خلال الدقائق التي شارك بها ويصبح من حارس مرمى إحتياطي إلى أفضل مهاجم في تاريخ اللعبة.