محكمة جنح مستأنف مدينة نصر تؤيد حبس توفيق عكاشة لاتهامة بتزوير شهادة الدكتوراه لحصوله على مؤهل فوق متوسط
توفيق عكاشة

أصدرت محكمة جنح مستأنف مدينة نصر حكمها اليوم بتأييد حبس الاعلامي وعضو مجلس النواب السابق توفيق عكاشة لمدة عام ، وذلك لاتهامه بتزوير شهادة الدكتوراة.

ترجع وقائع القضية عندما تقدم أحد المحامين ببلاغ للنائب العام المستشار نبيل صادق ، يتهم فيه الاعلامي توفيق عكاشة  بتزوير شهادة الدكتوراه التي قام بتقديمها أثناء ترشحة لعضوية مجلس النواب وحصول على أعلي الأصوات على مستوى المجلس ، وكان لديه طموح كبير في ذلك الوقت أن يتولي منصب رئيس مجلس النواب بإعتباره حاصل على أعلي الأصوات بالمقارنة  بالاصوات التي حصل عليها باقي أعضاء مجلس النواب.

وقد أثبت مقدم البلاغ في مستندات القضية حصول توفيق عكاشة على مؤهل فوق متوسط بتقدير عام مقبول من المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بكفر الشيخ ، حيث أن هذا الأمر يؤكد قيام توفيق عكاشة بتزوير شهادة الدكتوراه المقدمة منه ضمن اوراق الترشح لمجلس النواب، حيث تتعارض شهادة الدكتوراه مع المؤهل الحاصل عليه  من حيث التخصص.

من الجدير بالذكر أن الاعلامي توفيق عكاشة قد لعب دوراً كبيراً إبان فترة حكم الاخوان، كان له أبلغ الأثر في عزل الرئيس السابق محمد مرسي من منصبة ، حيث كان يبرز مساوىء فترة حكم الأخوان للشعب المصري.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.