ننشر سبب عدم ظهور العلم الإسرائيلي خلال لقاء السيسي ونتنياهو

ننشر سبب عدم ظهور العلم الإسرائيلي خلال لقاء السيسي ونتنياهو

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، لقاء مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، والجدير بالذكر أنه تم خلال اللقاء مناقشة ملية السلام الفلسطينية – الإسرائيلية المعطلة منذ 2014.

وتجدر الإشارة إلى أن الصورة التي التقاطها الرئيس السيسي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، والتي نشرتها الرئاسة والمكتب الإعلامي الإسرائيلي، تساؤل العديد حيث لم يظهر العلم الإسرائيلي في الصورة، طبقا لما نشرته وكالة الصحافة الفرنسية (فرانس برس).

وفي هذا السياق، أكد وزير التعاون الإقليمي الإسرائيلي، أن اللقاء حدث في في الفندق الذي ينزل فيه الوفد المصري، مشيرا إلى أن سبب عدم ظهور العلم الإسرائيلي هو عد وجود مخزون من الأعلام الأجنبية في الفندق، كما قال أن هذا الأمر غير مهم.

وقال وزير التعاون الإقليمي الإسرائيلي في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية (فرانس برس) :

“العلاقات بين البلدين تتعزز باستمرار منذ سنتين، لكن المفاجأة حصلت بحكم أنه، وخلافا للماضي، وافق الرئيس المصري على أن تخرج هذه العلاقات إلى العلن،، الكثير من زيارات العمل بين القادة تتم في أحيان كثيرة بشكل سريع، وتخضع لمراسم مختصرة، وأحيانا تكون الزيارة غير معلن عنها مسبقا، أو زيارة عاجلة لبضع ساعات، أو لحضور مؤتمر أو احتفال أو لواجب عزاء”