بالصور| تفاصيل لقاء السيسي المثير للجدل مع رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو
لقاء السيسي مع نتنياهو في نيويورك

في خطوة مثيرة للجدل استضاف الرئيس عبدالفتاح السيسي، بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، وذلك اليوم الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 بمقر إقامته بنيويورك، لبحث سبل  حل القضية الفلسطينية.

وجاء هذا اللقاء وفق ما أعلن الجانبين في إطار بحث سبل إحياء عملية السلام، وهو يُعد أول لقاء رسمي يجمع الأثنين منذ تولي الرئيس السيسي الحكم في مصر.

ومن جانبه أعلن السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس  عبد الفتاح السيسي أكد خلال اللقاء أن مصر تسعى لاستكمال المفاوضات بين الجانب الفلسطيني والإسرائيلي، بهدف نشر السلام والوصول لحل عادل للطرفين.

وأضاف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية في تصريحات صحفية أن السيسي أوضح  أن المفاوضات العادلة للقضية الفلسطينية، ستخلق مناخ آمن ومستقر بالشرق الأوسط.

وتابع علاء يوسف أن نتنياهو أشاد بدور مصر في الشرق الأوسط، وما تبذله من جهود بمكافحة الإرهاب، وتقوية أسس ومباديء الاستقرار والسلام في المنطقة كلها، وهو الدور الكبير الذي تلعبه مصر.

وكعادة كل تلك اللقاءات التي تندرج تحت هذا النوع وخاصة مع الجانب الإسرائيلي، أثار لقاء السيسي مع نتنياهو جدل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يرفض الكثير اتطبيع مع إسرائيل باعتباره كيان صهيوني غاشم ومعتدي.

وتجدر الإشارة إلى أن  الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي موجود نيويورك الأمريكية للمشاركة فى الدورة 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة تحت شعار “التركيز على الشعوب.. السعي إلى تحقيق السلام والحياة الكريمة للجميع على كوكب  الأرض”.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.