تفاصيل اعلان ماليزيا عن عمال مصريين مقابل 700 دولار

تفاصيل اعلان ماليزيا عن عمال مصريين مقابل 700 دولار

اختلفت آراء المواطنين بالنسبة لوظيفة عامل النظافة التى أعلنت عنها السفارة الماليزية في القاهرة بين مؤيد للوظيفة تحت شعار الشغل مش عيب بدلا من البطالة ومعارض للوظيفة نظرا للشهادات التى حصل علي.

وأعلنت السفارة عن المرتب المحدد لتلك الوظيفة وقيمته 700 دولار فضلا عن التأمينات الاجتماعية أى بما يعادل 12 ألف و 600 جنيه مصرى .

وتم رصد آراء المواطنين حول تقديهم في وظيفة عامل النظافة بالسفارة الماليزية وقال محمد بكر 65 عاما أن هذا الراتب مغرى مقابل تلك الوظيفة ويسد احتياجات معظم الشباب في مصر وأنه يجب على الشباب الإقبال على أى من الوظائف مهما كانت طبيعتها بدلا من الجلوس على المقاهى كما أضاف أن هذا الآعلان يلفت نظر الحكومة إلى ضرورة رفع مرتبات الشعب بسبب غلاء الأسعار كما أشار أن هذا الاعلان ربما يكون كاذب غرضه جذب الانتباه فقط .

بينما قال عبد الرحمن أيمن 17 عاما أنه يرفض هذه الوظيفة لأنه يجتاز الشهادة للجامعية وسيعمل بها في المستقبل دون النظر الى الموارد المالية وأيدت والدته هذا الرأى .

ونوه على ابراهيم أحد المواطنين آلى أن راتبه بالشركة التى يعمل بها لا يتعدى 3000 جنيها مشددا على رفضه لهذه الوظيفة نظرا لشهادته الجماعية والماجستير التى شقي في الحصول عليها.

وأوضحت السفارة أن المهام التى حددت للعامل هى تنظيف الديوان بمافيه من مكاتب وغرف سكن الطلاب كما وضعت شروط لاختيار هذا العامل وهى أن يكون حاصل على الثانوية العامة أو مايعادلعا ولا يتجاوز عمره 25 عام ، مصرى الجنسية ويتحدث اللغتين العربية والإنجليزية بطلاقة .