الصحة توضح حقيقة زيادة أسعار الدواء مجددًا وتؤكد: بعض أدوية الضغط والقلب تواجه أزمة نقص حادة

الصحة توضح حقيقة زيادة أسعار الدواء مجددًا وتؤكد: بعض أدوية الضغط والقلب تواجه أزمة نقص حادة
الدواء في مصر

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة “خالد مجاهد” بأن سوق الدواء المصري يعاني من نقص شديد في بعض الأدوية، خاصة أدوية القلب والضغط، مشيرًا إلى كون الحكومة المصرية تحاول قدر الإمكان الوقوف امام هذا العجز وفعل المستحيل من أجل توفير تلك الأدوية للمرضى.

270 دواء ناقص في مصر

وقال “مجاهد” في تصريحات خاصة لقناة TEN الفضائية منذ قليل بأن حوالى 270 اسم تجاري من الأدوية غير موجودة في مصر الآن وليس لهم أي بدائل في السوق المصري، مشيرًا إلى كون الحكومة المصرية تعمل جاهدة على توفير تلك الأدوية قدر المستطاع.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة بأن 15 مادة فعالة غير متوفرة في السوق المصري، ولكن يجب الإشارة إلى كون بعض الصيادلة هم من يسعون إلى تعطيش السوق وذلك عن طريق تخزين كميات كبيرة من الأدوية ومن ثم توريدها وإظهارها من أجل زيادة أرباحهم باستخدام الأسعار الجديدة.

الوزارة تنفي زيادة أسعار الدواء مجددًا

وأكد “خالد مجاهد” بأن وزارة الصحة تؤكد بانه لا زيادة جديدة في أسعار الدولار في الفترة المقبلة مشيرًا إلى كون البعض يريد ترويج تلك الشائعات لأسباب شخصية.

وأشارت تقارير وزارة الصحة، بأن الوزارة قد قدمت تقرير إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن الأدوية الناقصة في السوق المصرية خاصة تلك التي يتم استخدامها في علاج أمراض القلب والضغط.