هام جداً .. التعليم توضح كيفية وضع إمتحانات الصف السادس الابتدائي وعملية تصحيحها وتوزيع درحات الميدتيرم

هام جداً .. التعليم توضح  كيفية وضع إمتحانات الصف السادس الابتدائي وعملية تصحيحها وتوزيع درحات الميدتيرم
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

طالب الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام  في الاجتماع الذي عقدته اليوم الادارة المركزية لرياض الاطفال والتعليم الاساسي والادارات التابعة لها ومديري المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية وبحضور أسماء الديب معاون وزير التربية والتعليم ، ضرورة العمل على تفعيل المتابعات الميدانية للقيادات بشكل أسبوعي.

وأشار الدكتور رضا حجازي في الاجتماع بأنه يجب العمل على الاهتمام بالصفوف الأولي بالمرحلة الابتدائية ، عن طريق تخصيص معلم للصفوف الثلاثة الأولي من أجل إتقان القراءة والكتابة.

وأضاف الدكتور رضا حجازي بأنه بداية من هذا العام لم يعد الصف السادس الابتدائي شهادة كما كان في السابق بل أنه سوف يتم عقد إمتحانات نصف العام وأخر العام على مستوى الادارة التعليمية ، والكنترول سيكون بداخل المدرسة مثل غيره من الصفوف.

وأوضح رئيس قطاع التعليم العام بأن تصحيح المواد الدراسية بالصف السادس الابتدائي سيكون من قبل معلمين من خارج المدرسة ، كما أنه تم إلغاء إمتحانات الميدتيرم وسوف يتم إضافة درجاته إلى نهاية الفصل الدرسي.

من جهتها أكدت أسماء الديب معاون وزير التربية والتعليم  والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي على ضرورة أن يتم تفعيل ما جاء بالكتاب الدوري رقم 18 لسنة 2017 والذي يشتمل على عدد من النقاط الهامة مثل تشجيع المعلمين والطلاب على مهارات الابتكار والابداع ، وتوزيع جميع المعلمين بالمدارس بما يضمن سد العجز ، والعمل على تفعيل خطة الانشطة التربوية بالمدارس.