مصر فايف

بالفيديو | أغرب (10) عادات حول العالم

تختلف عادات الشعوب على الكرة الرضية؛ وتتباين من بلد لآخر، فمنها المألوف، ومنها غير المألوف وقد لا يصدقه العقل، و ونرصد بالفيديو أغرب العادات حول العالم، ونعتقد أن كلها غريبة وصادمة :

أولا : قطع الأصابع

يتم قطع أحد اصابع المرأة في حالة موت أحد أفراد العائلة، حتى تشعر المرأة بألم جسدي ونفسي من فراق المتوفي، وتحدث ذلك في قبيلة “داني”، الإندونيسية .

ثانيا : كسر المراحيض والبلاط في الزفاف

يتم كسر البلاط والمراحيض والأطباق بمنزل كلا العروسين، يوم الزواج، ثم يقوم الزوج والزوجة بتنظيف المنزل بالكامل وازالة ما تم كسره كبداية لحياتهما.

ثالثا : شوربة الموز بعظام الموتى

من أغرب العادات والتقاليد في إحدى القرى التي تطل على غابات الأمازون، عند قبيلة تسمى “يانومامو”، يقوم أهل القبيلة عند وفاة شخص، بلف الجثة في أوراق الشجر وتركها لمدة 45 يوم، يقومون بعد ذلك بجمع عظامه وخلطها بعصير الموز و ويتناولها أهل القبيله في جماعة، اعتقادا منهم أن هذا سوف يكون سببا لدخول المتوفي للجنة .

رابعا : عدم الاستحمام قبل الزفاف

يمنع الأهالى بمنطقة ” بورينو” بماليزيا، العروسين من الاستحمام أو دخول الحمام قبل الزفاف بـ3 أيام، اعتقادا منهم أن ذلك سوف يؤدي إلى زواج طويل وسعيد.

خامسا : حمل العروس والمشي بها على النار

من أغرب العادات التي يتبعها الشعب الصيني، أن يحمل الزوج عروسته والسير بها على فحم ساخن، وصولا إلى عتبة بيتهم الجديد، أعتقادا منهم أن ذلك يضمن لهما حياة سهلة وناجحة .

سادسا : عبادة الدببة

يقوم أهل قبيلة “ينو” في اليابان بعبادة الدببة، وعلى الرغم من ذلك فإنهم يعتبرون أن التضحية بها يبارك الروح البشرية، فيقومون بذبحها، وشرب دمائها، وتناول لحومها، ثم تعليق جماجمها، وجلها لعبادتهما.

سابعا : وليمة القرود

أما في العاصمة التايلندية بنكوك فيقوم الأهالي بإعداد وليمة كبيرة ومتنوعة من الأكلات التي يحبها القرود مثل الفاكهة والخضار، والاحتفال بهم، وتجميع أكبر عدد من القرود لتناول الوليمة في سعادة بالغة .

ثامنا : تشويه الوجه

تقليد غريب وقديم منذ عام 1267م، يقوم به سكان الريف الإنجليزى، فمن خلال مسابقة يتنافس فيها المتسابقون بأبشع الأشكال لوجوههم عن طريق جعل وجوهم كالحيوانات، أو الكائنات المخيفة لجعل الوجه يبدو في أكثر بشاعة ممكنة.

تاسعا : العيش مع الأموات

عادة أخرى من أندونيسيا وبالتحديد في منطقة ” توراجا”، حيث يعايش بعض الجماعات الأحياء ذويهم من الأموات لعدة أشهر قبل دفنهم، ويحتفظون بالجثث فى غرف منفصلة في منازلهم.

عاشرا : لمس خصي الحيوانات

ومن الطقوس الغريبة، في البرازيل، أن تقوم العروس بلمس خصي الحيوانات، لظنهم أن ذلك سيمنحهم البركة في حياتهم الزوجية.

كما يوجد عادات غريبة أخرى ولا سيما في الزواج، ففي دولة غينيا الجديدة، يجب على الفتاة أن تسبح في بحيرة وهي عارية تماماً، فإذا قدم لها أحد الشباب ثيابه يعني أنه أعجب بها، وإذا أخدت الفتاة القطعة يعني موافقتها على الزواج، وهذه هي مراسم الزواج، فبمجرد انتهاء تلك الطقوس تصبح زوجته فوراً .

 

كما أن هناك عادات أخرى عديدة، لكثير من الشعوب، في الطعام والزواج والتعامل مع الموتى، والطقوس الدينية، والاحتفال بالمواليد الجديدة، واحتفالات بمناسبات مختلفة تمارس فيها طقوس في غاية الغرابة، ولن تصدق أن يفعلها أحد في القرن الواحد والعشرين، سوف نوافيكم بها تباعًا .

 

وأقرأ أيضا :

بالفيديو | لماذا تمسح الفتيات وجوههن في جلد الأضحية

فيديو | زغاريد في جنازة الشيخ «المسلمي» بالشرقية

بالفيديو | مذيعة تفاجيء الجميع بحملها دون زواج