مترو الأنفاق تعلن إصدار تذاكر ملونة بحسب الفئات وسعر كل فئة

مترو الأنفاق تعلن إصدار تذاكر ملونة بحسب الفئات وسعر كل فئة
رسميا تذاكر ملونة لمترو الانفاق

مع اقتراب بدء العام الدراسي الجديد في المدارس والجامعات قررت شركة مترو الأنفاق تطبيق نظام التذاكر الملونة، بحيث يكون لكل لون من التذاكر سعر، وقد أصدر هذا القرار رسميا اليوم السبت 16 سبتمبر 2017 رئيس شركة مترو الأنفاق.

تاتي هذه الخطوة في إطار العمل على ترقية أداء عمل الشركة والتسهيل على الركاب ممن لديهم ميزة التخفيضات، حيث سوف يكون كل تخفيض له تذكرة بلون خاص يميزها عن باقي الفئات، وهذا أيضا يسهل على مفتشي المترو عملهم في اكتشاف المخالفات ويحول دون استغلال البعض لهذه التخفيضات.

أما عن ألوان التذاكر الجديدة في مترو الأنفاق وسعر كل فئة، فقد أعلن عنها المتحدث الرسمي باسم شركة مترو الانفاق والتي ستكون وفقا لمايلي:

  • التذكرة العادية والتي سعرها 2 جنيه، سوف تكون ذات اللون الأصفر.
  • التذاكر فئة 150 قرشا، اللون الخاص بها هو الأخضر، وهي مخصصة للفئات التالية: ( العسكريين من رجال الجيش والشرطة، والصحفيين الذين يحملون كارينه النقابة الخاص بهم، والأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 – 10 سنوات، والمحاربين القدماء الذين يحملون الكارنيه الخاص بهم) .
  • تذاكرة فئة 150 قرشا المخصصة لكبار السن، فلونها سيكون اللون الوردي.
  • التذكرة من فئة خمسون قرشا والمخصصة لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة، فستكون باللون البني.

وأضاف المتحدث باسم شركة مترو الأنفاق بأنه لا صحة لما تم تداوله لجهة زيادة أسعار تذاكر المترو، وأكد على أنها مجرد شائعات، وسيطبق نظام التذاكر الملونة الجديدة بدون أي زيادات على أسعارها المقررة بالأصل.