التخطي إلى المحتوى
كل ما تريد معرفته عن  مشروع القطار المكهرب السلام – العاصمة الادارية – العاشر من رمضان .. تنفيذ المشروع .. خط السير
القطار المكهرب

قال اللواء طارق جمال الدين رئيس الهيئة القومية للأنفاق ، أنه  سوف يتم الانتهاء من تحويلات المرافق المتعارضة مع مشروع القطار المكهرب السلام – العاصمة الادارية – العاشر من رمضان والذي يمتد طوله نحو 66 كم بإجمالي عدد محطات نحو 11 محطة خلال شهرين ، حتي يتم البدء في تنفيذ المشروع مع أوائل العام المقبل 2018.

وأشار اللواء طارق جمال الدين بأن هيئة الانفاق ستقوم بتنفيذ تحويلات المرافق بالتزامن مع إنهاء الاجراءات الخاصة بالقرض الصيني والبالغ قيمته 739 مليون دولار من خلال إقرارع من مجلس النواب للبدء في تنفيذ أعمال المشروع.

وعن الشركات التي ستقوم بتنفيذ المشروع :-

قال اللواء طارق جمال الدين بان شركة أفيك الصينية بالتحالف مع ثلاث شركات مقاولات مصرية بتنفيذ المشروع خلال عامين فقط بدلاً من عامين ونصف وذلك طبقاً لتوجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي .

وأشار رئيس الهيئة القومية للأنفاق بأن شركات المرافق سواء الكهرباء أو المياه أو الغاز سوف تقوم بأعمال تحويل المرافق التابعة لها بداية من السنة المالية 2017/2018 وأن دور الهيئة يقتصر فقط في تحديد المرافق المطلوب تحويل مسارها.

وعن خط سير مشروع القطار المكهرب السلام – العاصمة الادارية – العاشر من رمضان :-

قال اللواء طارق جمال الدين بأن مشروع القطار المكهرب سوف يبدأ من مدينة السلام ، بالارتباط مع نهاية الخط الثالث لمترو الانفاق بمحطة عدلي منصور ، ثم ينطلق من مدينة السلام مروراً بمدن العبور والشروق وبدر والروبيكي ، ثم يتفرع من الروبيكي إلى فرعين أحدهما إلى العاصمة الادارية الجديدة لمصر ، والثانية إلى العاشر من رمضان.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.