ميركل: “الحلول التفاوضية لا يمكن الوصول إليها في السوق” وتقترح تفاوضات سرية لحل الأزمة القطرية

ميركل: “الحلول التفاوضية لا يمكن الوصول إليها في السوق” وتقترح تفاوضات سرية لحل الأزمة القطرية
ميركل وأمير قطر تميم بن جمد

عقب لقاء  أنجيلا ميركل المستشارة الألمانية، بأمير قطر تميم بن حمد اليوم الجمعة عبّرت عن اقتناعها بأن الأزمة القطرية مع جيرانها في الخليج العربي لا سبيل لحلها إلا عبر “مفاوضات سرية”، فقالت: “هناك مفاوضات لا يتم نشر تفاصيلها في الصحف كل يوم”.

وتابعت ميركل قائلة: “الحلول التفاوضية لا يمكن الوصول إليها في السوق”، مشيرة في ذلك إلى أن المفاوضات العلنية لا يمكن أن تنتج عنها حلولا للأزمات.

وأضافت قائلة: “لا أعتقد أننا يمكن أن نحل هذه الأزمة بمفاوضات علنية في ظل ميل قطاع كبير من الناس لإصدار تقييمات للأزمة، المفاوضات السرية هي السبيل لحل الأزمة”.

وكشفت المستشارة الألمانية عن أن هناك محادثات مع المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة حول الأزمة، ولكن دون أن تفصح عن تفاصيل هذه المفاوضات، وأعربت عن دعمها لجهود الوساطة التي تقوم بها كلا من الكويت والولايات المتحدة لحل الأزمة قائلة: ” ألمانيا تدعم حلا للأزمة يرضي جميع الأطراف”.

ومن جهته أعلن أمير قطر تميم بن حمد عن استعداد بلاده الجلوس مع جيرانه في الخليج على طاولة المفاوضات لحل الأزمة قائلا : “كما تعلمون، نحن الآن أمضينا أكثر من 100 يوم من الحصار على دولة قطر، وتحدثنا عن استعداد قطر للجلوس على الطاولة لحلّ هذه القضية”.