في أول مؤتمر لها المعارضة القطرية تهدد عرش تميم

في أول مؤتمر لها المعارضة القطرية تهدد عرش تميم
مؤتمر المعارضة القطرية

عقدت المعارضة القطرية مؤتمرها الأول في لندن عاصمة بريطانيا، يوم الخميس الموافق 14 سبتمبر، وقد حضره شخصيات عربية ودولية، وحظي بتغطية إعلامية كبيرة من مختلف وسائل الإعلام العربية والعالمية، غاب عنها قناة الجزيرة القطرية والتي تجاهلت المؤتمرفي جميع اخبارها وتقاريرها.

وكان قد تحدث في المؤتمر عدد من الشخصيات القطرية المعروفة في معارضتها للنظام القطري، فتحدث المعارض خالد الهيل عن فترات إعتقاله في سجون الدوحة وعما عاناه من بطش وسوء معاملة، مشيرا إلى وجود العديد من المعتقلين ما زالوا في سجون النظام القطري، وقال الهيل بأن أفرادا من أسر النظام حضروا مؤتمر المعارضة القطرية ليقولوا انه حان وقت التغيير.

وأشار الهيل إلى أن السبب والدافع من وراء عقد المؤتمر للمعارضة القطرية هو السياسة الخرقاء للنظام التي سببت الشقاق مع الأشقاء، ودعا في الوقت ذاته الشعب القطري في الإستمرار في مناهضة الدولة ” البوليسية ”  في سبيل التغيير حسب تعبيره.

ومن جهة أخرى قال المعارض القطري البارز علي الدنيم: ” إن مؤتمر المعارضة أطلق فعليًّا عملية لتغيير النظام القطري الذي “انتحر سياسيًّا”، واشار إلى أن عملية التغيير أطلقت بعد ظهور البديل الذي يقبله الشارع القطري وهو الشيخ عبد الله بن علي آل ثاني، وأضاف أن الشيخ عبد الله ليس بعيدا عن سلالة الحكم في قطر وانه الامير المقبل في المستقبل القريب.

الجدير بالذكر أنه انطلق هاشتاغ على موقع التواصل الإجتماعي الشهير تويتر ” مؤتمر المعارضة القطرية”، تصدر ترند تويتر في أكثر دول العالم ودول الخليج ومصر بالأمس واليوم.