تفاصيل سقوط طائرة سعودية في اليمن

تفاصيل سقوط طائرة سعودية في اليمن
تفاصيل سقوط طائرة سعودية في اليمن واستشهاد قائدها

سقطت طائرة تابعة للقوات الجوية الملكية السعودية، مساء أمس الخميس الموافق 15 سبتمبر 2017، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية  (واس )، نقلًا عما أعلنه التحالف الذي تقوده السعودية.

الطائرة السعودية سقطت بعدما أصيبت بعطل فني في المحرك في المنطقة ما بين ( أبين ) في اليمن والسعودية وكانت تقوم بمهمة دعم جوية لعملية حربية ضد مقاتلي تنظيم القاعدة الارهابي.

وقال العقيد الركن تركي المالكي، المتحدث باسم قوات التحالف السعودية، أن الطائرة السعودية تعطلت في الجو ثم سقطت في الساعة السابعة والنصف، من مساء أمس الأربعاء، واستشهد قائدها المقدم الطيار الركن مهنا بن سعد البيز.

وأضاف المتحدث باسم التحالف السعودي أن التحالف يقدم تعازيه العميقة لأسرة الشهيد البيز، ويدعو الله سبحانه وتعالى أن يتغمده الله في رحمته ضمن الشهداء في الجنة بإذن الله.

السعودية تحارب تنظيم القاعدة في اليمن وهيومن رايتس ووتش تندد بجرائمها

وتقود المملكة العربية السعودية تحالفًا يحارب تنظيم القاعدة الارهاربي في اليمن وكذلك تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام، كما أكدت أكثر من مرة في أكثر من محفل على أنها تحارب الارهاب وتساند الشرعية في اليمن الدولة الشقيقة التي تشترك معها في الحدود الجغرافية.

وبسبب هذه الحرب قامت منظمة هيومن رايتس ووتش بإدانة التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية الذي يقاتل في اليمن بارتكاب جرائم حرب وقالت إن ضرباته الجوية قتلت 39 مدنيا بينهم 26 طفلا في شهرين.

وأضافت المنظمة الحقوقية أن خمس ضربات جوية أصابت أربعة منازل ومتجرا نفذت عمدا أو بتهور مما تسبب في مقتل مدنيين دون تمييز في انتهاك لقوانين الحرب.