«رسميا » | السماح للـ «تونسيات» بالزواج من «غير المسلم»
السماح بزواج التونسية بغير المسلم

نقلت صحيفة «الجريدة » التونسية عن «سعيدة قراش»، مستشارة رئيس جمهورية تونس، أمس الخميس 14 سبتمبر، بإلغاء منشور 1973 فيما يتعلق بزواج التونسية من أجنبي (غير المسلم)، وإلغاء كل النصوص المتعلقة به، وكان ينص منشور 1973 على عدم زواج التونسية من غير المسلم، وكان هذا المنشور صادرا عن وزير العدل في 5 نوفمبر 1973م، وكان يحظر إبرام عقود زواج مسلمات بغير مسلمين، معتبره هو والعدم سواء .

 

 

والجدير بالذكر أن «سعيدة قراش»، قد وثقت ذلك بتدوينة لها على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك قالت فيها : ” تم الغاء كل النصوص المتعلقة بمنع زواج التونسية بأجنبي يعني بعبارة أوضح منشور 1973 و ما جاوره. مبروك لنساء تونس في تكريس حق حرية اختيار القرين”.

وقد ثار جدلا واسعا في تونس أثر دعوة «السبسي» في خطابه في العيد الوطني للمرأة التونسية في 13 أغسطس للمساواة في الميراث بين الرجل والمرأة إلى جانب السماح للتونسيات المسلمات بالزواج بغير المسلمين، وذلك بإلغاء هذا الحظر، وأدت تلك الدعوة إلى الانقسام بين الشعب التونسي فمنهم من يؤيد وكثير من يعارض ففي حين أيدت «دار الافتاء» دعوة «السبسي»، ابدى شخصيات دينية عدم جواز تلك الدعوة دينيا، وتصدى الأزهر الشريف لتلك الدعوات، ففي تصريح لـ «عباس شومان» وكيل الأزهر قال فيه : “تلك الدعوة تتصادم مع أحكام الشريعة الإسلامية ” .

وأقرأ أيضا :

شيخ الأزهر | آيات المواريث لا تحتمل الاجتهاد

بالفيديو | زغاريد في جنازة الشيخ «المسلمي» بالشرقية

بالفيديو | لماذا تمسح الفتيات وجوههن في جلد الأضحية

عاجل | وقف «ريهام سعيد» والمذيعة “الحامل بدون زواج”

بالفيديو | خطبة وصلاة “عيد الفطر” من الحرم المكي 2017م

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.