التخطي إلى المحتوى
تونس تلغي قانون يمنع نساءها الزواج بغير المسلم
تونس

أقدمت تونس اليوم وبشكل رسمي علي إلغاء قانون 1973 والذي ينص علي عدم زواج المرأة التونسية من غير المسلم، وقد أكدت سعيد القراش وهي الناطقة الرسمية باسم رئاسة الجمهورية التونسية علي أنه قد تم اليوم الخميس إلغاء القانون التونسي الخاص بمنع زواج النساء التونسيات من غير المسلم الأمر الذي قد دعت إليه المنظمات المدنية منذ فترة .

رسميا تونس تلغي قانون 1973 والخاص بـ الزواج بغير مسلم

أكدت سعيدة القراش الناطقة الرسمية باسم الرئاسة التونسية اليوم من خلال حسابها الرسمي علي موقع التواصل الاجتماعي، علي انه قد تم اليوم إلغاء القانون الخاص بمنع النساء بالزواج بغير مسلم، و قد توجهت للنساء التونسيات بالتهنئة علي أنه قد أصبح لهم الآن الحق في أختيار شريك الحياة .

وعلي الجانب الأخر فقد ثمنت نزيهة العبيدي وزيرة المرأة والأسرة هذا القرار الحكومي، و الجدير بالذكر فأن منظمات مدنية قد أطلقت خلال الأشهر الأخيرة حملات من اجل إلغاء العمل بهذا القانون القديم وتقدمت بشكوي أمام المحكمة الإدارية للمطالبة بإلغاء قانون منع النساء التونسيات من الزواج بغير المسلم .

و قد أكدت العبيدي علي أن هذا القرار يعد شكل جديد من المساواة بين كل من الرجل والمرأة داخل تونس، مؤكدة علي أن إلغاء القانون كان منشود منذ فترة ويؤكد المراقبون علي أن أتخاذ مثل هذا القرار بعد أيام من التعديل الوزاري الجديد سيعكس جدية الحكومة التونسية في تنفيذ وعودها .

قد يهمك أيضا

التعليقات