جمارك مطار القاهرة تنجح في إحباط محاولة تهريب 80 ألف يورو داخل “لاب توب وتليفزيون”

جمارك مطار القاهرة تنجح في إحباط محاولة تهريب 80 ألف يورو داخل “لاب توب وتليفزيون”
تهريب 80 ألف يورو من مطار القاهرة

نجحت جمارك مطار القاهرة في إحباط محاولة لراكب قادم من إحدى مطارات إيطاليا، حاول خلالها الأخيرة تهريب أكثر من 80 ألف يورو داخل لاب توب ومحاولة دخول تلك الأموال إلى مصر بطريقة غير شرعية، وذلك في الساعات الأولى من صباح اليوم.

تفاصيل محاولة تهريب 80 ألف يورو في “لاب توب”

بدأت تفاصيل الواقعة عندما كان السلطات تقوم بإنهاء إجراءات ركاب الرحلة التابعة لطيران الإمارات رقم 896 والقادمة من روما، حيث اشتبه مأمور التفتيش “أحمد عبد الرءوف” في إحدى الركاب المصريين القادمين على متن الطائرة من روما، حيث كانت رحلة السفر الخاص به أستقرت 5 أيام فقط.

كل هذه الأمور الأمر والشكوك دفعت رجال الجمارك إلى عرضه على نائب مدير الجمرك “أحمد دراز” والذي قرر تمرير كافة الأمتعة الشخصية للراكب على جهاز الفحص ، وقد تبين بالفحص وجود أجسام غريبة في تلك الأمتعة وبالتحديد في اللاب توب الخاص به.

وبفتح الجهاز قد تبين وجود 10 آلاف يورو ملفوفة في أكياس سوداء، ومع فتح باقي الأجهزة التي كانت من ضمن الأمتعة الشخصية للراكب، تبين وجود أكثر 70 ألف موجودة مكان “بوردة” الجهاز، وبعدها قرر رئيس الإدارة المركزية لجمارك الركاب اتخاذا كافة الإجراءات القانونية وتحرير محاضر بالمظبوطات وتحرير محضر تهرب جمركي للراكب الذي حاول التهرب بتلك الأموال ودخولها إلى مصر بطرق غير شرعية.