تعرف علي فوائد الجلسرين السائل وكيفية أستخدامه للعناية بالوجه
الجلسرين

الجلسرين السائل هو مركب عضوي و يتكون من الأكسجين وأيضا كل من الكربونات والهيدروجين، كما انه يتشكل من الزيوت النباتية ولعل من ضمن أهم صفات الجلسرين السائل هو أنه شفاف وعديم اللون ولا رائحة له كما أنه حلو المذاق، ويتميز الجلسرين بعدة مميزات للبشرة الأمر الذي جعل الكثير من شركات التجميل تقبل علي أستخدامه .

فوائد الجلسرين السائل وبعض الماسكات للبشرة

من ضمن اهم المميزات للجلسرين هو انه مادة لطيفة جدا علي الجلد و يمكن أستخدامه للأطفال أيضا، كما انه لا يتسبب في تهيج البشرة علي الإطلاق ومناسب للبشرة الحساسة، ومن ضمن اهم فوئد الجلسرين هو ترطيب البشرة فيعطي للبشرة المزيد من الأشراق واللمعان، ويستخدم في تقشير الجلد والتخلص من تشققات الجلد .

كما انه يتم أستخدامه كمنظف خاصة للبشرة الدهنية والذي يقلل ظهور حبوب الشباب، كما انه يقوم بتخليص البشرة من الدهون الزائدة ويقوم بتفتيح البشرة، كما أنه يتم أستخدامه كواقي من الشمس ويقي الوجه من ظهور التجاعيد و يعمل كمرطب قوي للبشرة الجافة وعلاج حب الشباب والبثور التي تظهر علي الوجه .

ماسكات الجلسرين للعناية بالوجه

ماسك الجلسرين والليمون:

يتم مزج الجلسرين مع الليمون من اجل التخلص من البقع الداكنة كل ما عليكم هو خلط نسبة متساوية من كليهما، والقيام بوضعة علي الوجه وتركه حتي ينشف وبعدها غسل الوجه بالماء.

ماسك الجلسرين وزيت الزيتون :

ويتم أستخدام الماسك من اجل ترطيب البشرة و التخلص من التشققات، ويتم خلط كميات متساوية من المقادير وبعدها يدهن ويتم أستخدام الخليط بشكل يومي للحصول علي نتيجة .

ماسك الجلسرين وماء الورد :

هذا الماسك يستخدم من اجل الحصول علي بشرة نضرة وناعمة، والمقادير هنا معلقتين من الجلسرين وكوب من ماء الورد ويتم خلط المزيج ودهن البشرة به .

ماسك والعسل الأبيض :

ويتم أستخدام هذا الماسك من أجل التخلص من التجاعيد والحفاظ علي البشرة، و المكونات ملعقة كبيرة من الجلسرين ومثلها من العسل الأبيض وبيضة، و يتم إضافة المكونات مع بعضها ويتم دهنها علي الوجه بحركات دائرية، ويترك علي الوجه حتي يجف وبعدها يغسل الوجه بماء .

ماسك الجلسرين والأرز المطحون :

وللتخلص من النمش عليكم بذلك الماسك والمكونات الخاصة به هي كوب من الأرز المطحون وملعقة كبيرة من الجلسرين وحليب، تخلط المكونات معا ويتم وضعها علي الوجه حتي تجف و يغسل الوجه بعدها .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.