تعرف عل الفوائد الاقتصادية لارتفاع ودائع البنوك لـ 3 ترليون
البنك المركزي

أعلن البنك المركزي المصري في تقرير صادر عنه أمس الثلاثاء 12 سبتمبر أن إجمالي الودائع لدى الجهاز المصرفي، ارتفع بنحو 67 مليار جنيه، ليصل في يونيو الماضي إلى 04. 3 تريليون جنيه، مقارنةبـ 973. 2 تريليون في مايو 2017.

ولارتفاع إجمالى ودائع المصريين بالبنوك لتسجل أكثر من 3 تريليونات جنيه، فوائد اقتصادية أوضحها الخبير الاقتصادي خالد الشافعي، مؤكدًا أن ذلك يُعد مؤشر كبير على أن هناك نمو بالفعل يشهده الاقتصاد المصرى حاليا وحركة رواج كبيرة فى السوق المصرفى المصرى.

وأكد الخبير الاقتصادي على أن السيولة المتراكمة لدى البنوك حاليا، تُعد مؤهلة لتمويل كافة أحجام وأنواع المشروعات بما يسهم بزيادة نمو الناتج المحلى الإجمالى لمصر، واصفًا القطاع المصرفي بأنه رهان المستقبل.

وتابع الشافعي في بيان صحفي صادر عنه اليوم الأربعاء أن ارتفاع الودائع لـ 3 ترليون يمثل طفرة كبيرة فى القطاع المصرفي وتوافر السيولة اللازمة للدولة والمواطنين وشركات القطاع الخاص.

وأشار الخبير الاقتصادي أن لهذا الأمر فوائد اقتصادية لأنه يمثل تطور القطاع المصرفى نتيجة تطور حركة الاستثمار وزيادة المشروعات الجديدة وحدوث طفرة فى ارباح المشروعات الاستثمارية القائمة/ مما يعد مؤشر اقتصادي جيد.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.