طبيبة نفسية تقدم لمصر فايف “روشتة” لمقاومة الانتحار
الاكتئاب

شريف قمر، هو اسم لشاب مصري شغل الرأي العام في الفترة الأخيرة، بسبب قصة انتحاره، بعد أن عبر عن رغبته في الانتحار خلال مقاطع فيديو، لحوارات مع أصدقاء له عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وسؤاله عبر صفحته على تويتر قبل الإقدام على الانتحار، عن أي الطرق أفضل للانتحار.

ولم يكن شريف هو الشاب المصري الوحيد الذي وقع فريسة لشبح الاكتئاب مما اضطرهم للإقدام على الانتحار، وهو ما دعى “مصر فايف” للبحث عن نصائح لمقاومة الاكتئاب.

فقدمت الطبيبة النفسية ولاء نبيل، في تصريحات خاصة لمصر فايف أفضل النصائح لمقاومة الاكتئاب، ومنها ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، التفريغ الانفعالي أي عدم كبت المشاعر والتعبير عنها بالصورة الملائمة، لأن ذلك يساعد كثيرا علي التخلص من التوتر وتقليل الضغوط.

وتابعت نبيل في الروشتة الطبية التي تقدمها لمقاومة الاكتئاب أنه يجب القيام بأعمال يومية يقوم بها الشخص لإسعاد نفسه وهي تختلف من فرد لآخر، فكل إنسان لديه أشياء قد تكون سبب في سعادته كبعض الزيارات أو قراءة كتاب معين أو حتى تناول قطعة من الحلوي.

وأضافت أنه يجب الحديث الإيجابي مع الذات وخصوصا في فترة قبل النوم، لأن ذلك يساعد على الشعور بالتقدير وبالتالي مزيدًا من السعادة، ومحاولة إسعاد شخص آخر تشعر الفرد بقيمته وبقدرته علي التأثير في الآخرين، وأخيرا عدم لوم النفس بشكل مبالغ فيه حتي لا نقع فريسة للحزن واليأس.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.