نائب الوراق يؤكد: قرار الرئيس بتطوير الجزيرة يصب في مصلحة المواطن

نائب الوراق يؤكد: قرار الرئيس بتطوير الجزيرة يصب في مصلحة المواطن
تطوير جزيرة الوراق بقرار من الرئيس السيسي

أكد نائب دائرة الوراق في مجلس الشعب، محمود الصعيدي، بأن لديه معلومات مؤكدة عن صدور أوامر من رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، بأن تطوير كافة الجزر الموجودة في مصر بدءًا من محافظة القاهرة ومحافظة الجزيرة دون أن يضر ذلك بمصلحة المواطن المصري.

وقال النائب البرلماني “محمود الصعيدي” على هامش لقاءه مع الإعلامي “عمرو أديب” في برنامج “كل يوم” والذي يذاع على فضائية ON E، بأن دور نائب البرلمان هو أن يكون حلقة الوصل بين الحكومة وبين المواطنين، وهو ما يحاول تنفيذه الآن في قضية جزيرة الوراق.

وأشار النائب بأن على علم بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أمر بأن يتم تطوير كافة الجزر الموجودة في الأراضي المصرية دون أن يكون ذلك سببًا في إحداث أي ضرر بالمواطن المصري من قريب أو من بعيد، ومشيرًا إلى كون فكرة تهجير المواطنين غير مقبولة إطلاقًا من قبل الحكومة.

وختم الصعيدي حديثه مع عمرو أديب قائلًا “الحكومة لن تجبر أي شخص على بيع منزله أو أرضه إلا تلك المنازل التي تدخل في حيز تطوير الجزيرة، فإن الحكومة ستكون مطالبة بتقديم تعويضات مناسبة سواء من أموال نقدية أو الحصول على أراضي ومباني في أماكن أخرى”.

وأوضح نائب الوراق، بأن الحكومة لديها خطة لنباء عمارات ومباني سكنية داخل الجزيرة ومن المتوقع أن يكون أهالي الوراق هم الأكثر حصولًا على تلك العقارات والشقق السكنية.