عاجل| تفاصيل محاولة تفجير داعش لوزارة الدفاع السعودي
الجيش السعودي

تمكنت رئاسة أمن الدولة السعودية من إحباط مخطط إرهابي لتنظيم “داعش” والذي كان من المقرر أن يستهدف مقرين تابعين لوزارة الدفاع بالرياض بعملية انتحارية.

وأعلنت المصادر الأمنية بالسعودية أن الإرهابيين كانوا ينون تنفيذ مخططهم الإرهابي بواسطة أحزمة ناسفة.

ونشرت وكالة الأنباء السعودية بيان لها مساء اليوم الأثنين يوضح تفاصيل المخطط الإرهابي.

بيان وكالة الأنباء السعودية

صرح مصدر مسؤول بأن رئاسة أمن الدولة ومن خلال متابعتها التهديدات الإرهابية التي تستهدف أمن المملكة ومقدراتها وتعقب القائمين عليها، تمكنت بفضل الله وفي عملية نوعية من اكتشاف وإحباط مخطط إرهابي لتنظيم “داعش الإرهابي ” كان يستهدف مقرين تابعين لوزارة الدفاع بالرياض بعملية انتحارية بواسطة أحزمة ناسفة. حيث أسفرت نتائج العملية الأمنية عن الآتي:
أولاً/ القبض على الانتحاريين المُكلفين بتنفيذها وهما كل من (أحمد ياسر الكلدي – عمار علي محمد) قبل بلوغهما المقر المستهدف، وتحييد خطرهما والسيطرة عليهما من قبل رجال الأمن، واتضح من التحقيقات الأولية بأنهما من الجنسية اليمنية واسماهما يختلفان عن ماهو مدون بإثباتات الهوية التي ضبطت بحوزتهما، كما أٌلقي القبض في الوقت ذاته على شخصين سعوديي الجنسية ويجري التثبت من علاقتهما بالانتحاريين المشار لهما آنفا وماكانا سيقدمان على ارتكابه وتقتضي مصلحة التحقيق عدم الإفصاح عن اسميهما في الوقت الراهن.
ثانياً/ ضبط حزامين ناسفين (يزن كل واحد منهما (7) سبعة كيلو جرامات)، بالإضافة إلى تسع قنابل يدوية محلية الصنع، وأسلحة نارية و بيضاء.
ثالثاً/ ضبط استراحة في حي الرمال بمدينة الرياض، اتخذت وكراً للانتحاريين والتدرب فيها على ارتداء الأحزمة الناسفة وعلى كيفية استخدامها.
وماتزال التحقيقات مستمرة في هذه القضية والموقوفين على ذمتها للإحاطة بالتفاصيل كافة لهذا المخطط الإرهابي وسوف يعلن ما يستجد في حينه .. والله الهادي إلى سواء السبيل.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. يسعى أتباع العدو الايراني الفارسي الكهنوتي الظلامي البغيض في دولة البحرين الى اعادة دولة البحرين سنوات الى الوراء بدون كهربا ء وماء وسلم وسلام ودمار كما يحدث في محافظات شمال اليمن الحبيب بفعل اتباع النظام الايراني في اليمن .
    أعادت مليشيات عائلة الحوثي الخاضعة للعدو الايراني الفارسي الكهنوتي
    اليمن سنوات للوراء ، بعدما عزّزت الطبقية والتفاوت الطبقي والمساواة و جلبت الفقر والأمراض والأوبئة لليمن ،
    مليشيات عائلة الحوثي ينهبون مليارات الريالات اليمنية لجيوب قادتهم ،
    مليشيات عائلة الحوثي حيتان الفساد واللصوصية ،
    مليشيات عائلة الحوثي ولاكثر من عامين ونصف العام يواصلون حملة اختطافات واسعة ضد نشطاء ومعارضين و تجار ،
    مليشيات عائلة الحوثي تعارض وتمنع أي حوار لحل سلمي شامل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.