وزير التربية والتعليم يعلن أخبار هامة للمعلمين والطلاب وأولياء الأمور بمناسبة العام الدراسي الجديد

وزير التربية والتعليم يعلن أخبار هامة للمعلمين والطلاب وأولياء الأمور بمناسبة العام الدراسي الجديد
وزير التربية والتعليم طارق شوقي

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي للمعلمين ، وبمناسبة الاستعداد للعام الدراسي الجديد 2017/2018 والذي من المقرر أن تبدأ الدراسة به يوم السبت الموافق 23 سبتمبر 2017.

وأشار وزير التربية والتعليم أنه سوف يتم رفع أجور ومرتبات المعلمين على مراحل وهذا وعد مني للمعلمين وأنا مش بحب أوعد إلا لما أكون مالي إيدي ، لأن رفع رواتب المعلمين له أولوية كبرى عند القيادة السياسية.

وأضاف وزير التربية والتعليم في تصريحاته بأن القيادة السياسية في مصر مهتمة بالتعليم ، ولهذا فإنه سوف يتم الاعلان عن مسابقة جديدة لاختيار القيادات التعليمية ولن يكون هناك وساطة أو محسوبية في إختيار هذه القيادات.

وأوضح وزير التربية والتعليم بأن سوف يتم إلغاء الكتاب المدرسي  خلال العامين المقبلين ولهذا فسيكون للمعلمين دوراً كبيراًفي تعريف الطلاب بالمناهج الدراسية ومن خلال بوابة المعرفة.

وكشف وزير التربية والتعليم بأن عدم طباعة الكتاب المدرسي ستوفر على الدولة ما يزيد عن 2 مليار جنيه من الممكن توجيه تلك الأموال للصرف على بنود أخري.

وفي النهاية ، أكد وزير التربية والتعليم على أن الحلم المصري سوف يتحقق في التعليم بداية من العام 2018 بدخول نظام تعليمي جديد ، وثانوية عامة جديدة باسم شهادة ستطبق على الطلاب في الصف الأول الثانوي ، وأنني حالياً غير راضي عن الثانوية العامة لأنها قد ساهمت في ضياع التعليم في مصر.