سوريا تختار “استاد القاهرة” ليكون الملعب المخصص لمباراتها أمام أستراليا في الملحق

سوريا تختار “استاد القاهرة” ليكون الملعب المخصص لمباراتها أمام أستراليا في الملحق
منتخب سوريا يختار استاد القاهرة لمباراة الملحق

كشفت المصادر المسئولة من داخل الاتحاد السوري لكرة القدم، بأن الاتحاد قد أختار استاد القاهرة الدولي في العاصمة المصرية من أجل أن يكون هو الملعب الذي ستقام عليه مباراة الذهاب في الملحق الآسيوي بين سوريا وأستراليا والمقرر لها يوم 5 أكتوبر المقبل.

وقالت التقارير بأن إختيار القاهرة لتكون حاضنة لمباراة المنتخب السوري الهامة أمام منتخب أستراليا في ملحق آسيا المؤهل إلى مونديال روسيا 2018، يأتي لعدة أسباب، لعل أهمها هو العلاقات القوية بين البلدين منذ زمن طويل بالإضافة إلى كون القاهرة تعد واحدة من الأماكن التي يعيش فيها المهاجرين السوريين بكثرة منذ إندلاع الثورة السورية قبل خمس سنوات من الآن.

والجدير بالذكر، أن المنتخب السوري قد نجح في إحتلال المركز الثالث في المجموعة الأولى من تصفيات قارة آسيا المؤهلة إلى كأس العالم خلف كلًا من إيران وكوريا الجنوبية ليتأهل إلى الملحق الآسيوي ويلعب مباراة قوية أمام صاحب المركز الثالث في المجموعة الثانية منتخب أستراليا.

وتنص قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم، أن يتأهل أربع فرق من قرق آسيا إلى المونديال مباشرة، في حين يلعب أصحاب المركز الثالث في المجموعتين مباراة “ملحق آسيوي” والفوز في مجموع المباراتين ينتظر الملحق العالمي والذي يضم بجانب قارة آسيا، قارات أمريكا الجنوبية وأوقيانوسيا وأمريكا الشمالية.

ويذكر أن المنتخبات الأربعة المتأهلة من قارة آسيا هي منتخب إيران ومنتخب كوريا الجنوبية عن المجموعة الأولىو منتخب اليابان ومنتخب السعودية عن المجموعة الثانية