بالفيديو| إعصار إرما يقتل 3 أشخاص.. ويهدد أمريكا

بالفيديو| إعصار إرما يقتل 3 أشخاص.. ويهدد أمريكا
Local fisherman P.J. Pike points to the normal low tide in Hurricane Harbor, as Hurricane Irma approaches Fort Myers Beach, Florida, U.S., September 10, 2017. REUTERS/Bryan Woolston

بدأ إعصار إرما في تدمير ولاية فلوريدا الأمريكية، حيث خلف 3 قتلى، والذين يعتبرون أولى الضحايا البشرية بامريكا لهذا الإعصار العنيف، بعد أن وصل إلى اليابسة بفلوريدا محملًا برياح عنيفة،  ومنذرا بارتفاع منسوب المياة بشكل يهدد الحياة.

وفي نفس السياق وافق الرئيس الأميركي دونالد ترامب على إعلان حال الطوارئ الطبيعية في فلوريدا وجورجيا وكارولينا الجنوبية، ومدهم بمساعدات فدرالية، بإعطاء السكان سكن مؤقت وإعطائهم قروض بفوائد ضعيفة لتغطية خسائر العقارات غير المؤمنة، بجانب تحمل إصلاح البيوت.

وتجدر اللإشارة إلى أن الإعصار وصل إلى جزيرة كى ويست فى ولاية فلوريدا  برياح قوية وصلت سرعتها 215 كلم فى ساعة.

وهرب سكان جزيرة كى ويست فى ولاية فلوريدا ليلا من الرياح العتيدة والبحر الهائج، خوفًا من الخراب والتدمير المحتمل من الإعصار، وخاصة بعد إعلان حالة الإنذار القصوى.

ونشرت قناة أون لايف مشاهد حية للإعصار، الذي أعلن عنه المركز الوطني الأمريكي للأعاصير، قد في وقت سابق أن قوته بلغت من الشدة  ليتحول إلى إعصار من الفئة الخامسة، وهو ما يجعل خطير ومدمر.

شاهد الفيديو…