حقيقة إنسحاب الكونغو من تصفيات كأس العالم 2018 قبل مواجهة مصر

حقيقة إنسحاب الكونغو من تصفيات كأس العالم 2018 قبل مواجهة مصر
انسحاب الكونغو قبل مواجهة مصر

انتشرت أخبار في اكثر من مصدر داخل قارة أفريقيا ونشرت عدة صحف أفريقية تتحدث عن إنسحاب منتخب الكونغو من تصفيات كأس العالم 2018 وذلك قبل أقل من شهر من المواجهة المرتقبة أمام منتخب مصر في التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2018 في ملعب برج العرب.

“مصر فايف” حاولت الوصول إلى حقيقة تلك الأخبار التي تتحدث عن انسحاب منتخب الكونغو وسوف نعرض عليكم ما توصلنا إليه خلال السطور التالية.

الكاف يوضح حقيقة انسحاب الكونغو من تصفيات كأس العالم

قالت المصادر من داخل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” بأنه حتى هذه اللحظة لم يتم وصول أي فاكس أو خطاب رسمي من قبل الاتحاد الكونغولي لكرة القدم بشأن أنسحاب منتخب الكونغو من تصفيات كأس العالم 2018، وأشار مسئولي الكاف إلى كون كل ما يقال حول هذا الأمر هو مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.

وأشار المصدر من داخل الكاف، بأن في حالة إنسحاب الكونغو من التصفيات، فإن العقوبات سوف تكون مغلظة وقد يتم إيقاف نشاط كرة القدم في الكونغو من قبل الفيفا، أو على الأقل حرمان المنتخب من المشاركة في التصفيات المقبلة، موضحًا بأن هناك عدة أسباب يسمح خلالها بالانسحاب من بينها حدوث كوارث طبيعية تعيق المنتخب من الاستمرار في المسابقة، ولكن فقدان المنتخب لفرص المنافسة على التأهل لا يعد سبب منطقي من أجل الإنسحاب.

ترتيب مجموعة مصر في تصفيات كأس العالم

ويذكر أن منتخب الكونغو يحتل المركز الأخير في المجموعة الخامسة برصيد نقطة والتي تضم منتخب مصر وغانا وأوغندا بجانب الكونغو، ويحتل المنتخب المصري المركز الأول برصيد 9 نقاط ويأتي من خلفه منتخب أوغندا بـ7 نقاط ومن ثم منتخب غانا بـ 5 نقاط.

ومن المتوقع أن تشهد مباريات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة مواجهات قوية بين منتخب مصر والكونغو في مباراة برج العرب بالإسكندرية وكذلك مواجهة قوية بين غانا وأوغندا على ملعب الأخيرة.