التخطي إلى المحتوى
أخبار التعليم في مصر .. وعود طارق شوقي وزير التربية والتعليم بإلغاء الكتاب المدرسي
أخبار التعليم في مصر .. وعود طارق شوقي وزير التربية والتعليم بإلغاء الكتاب المدرسي

أخبار التعليم في مصر وتصريحات طارق شوقي وزير التربية والتعليم من أهم الأخبار التي ينتظرها القاريء على موقع ( مصر فايف) وفي التقرير اليومي ليوم 10 سبتمبر 2017 نرصد وعود طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني التي أصدرها خلال حديثه بالجمعية العمومية الغير عادية لنقابة المعلمين لانهاء الحراسة القضائية التي عقدت أمس السبت الموافق 9 سبتمبر 2017.

طارق شوقي وزير التعليم: القيادة السياسية تدرس رفع رواتب المعلمين

قال طارق شوقي وزير التعليم في مصر في الاجتماع إن القيادة السياسية تضع رفع رواتب المعلمين في موضع الدراسة وهو من أهم الأولويات لديها، ولايمكن له كوزير تعليم أن يعد ويتحدث عن أرقام دون أن يكون متأكد من ذلك.

وزير التعليم: سيختفي التنسيق وكذلك الكتاب المدرسي

وأوضح وزير التعليم أن التنسيق بين الجامعات سيختفي في ظل نظام جديد جاري دراسته سيتم تمكين دور المعلم فيه ليقود العملية التعليمية مثل الموسيقار.

وأشار طارق شوقي إلى أنه سيختفي أيضًا الكتاب المدرسي لأنه في النهاية تكلف الدولة 2 مليار جنيه سنويًا وفي النهاية يتم استخدامها لبيع الطعمية والبطاطس.

وأشار إلى أن المشكلات الإدارية لوزارة التربية والتعليم سيتم حلها خلال عشرة شهور فقط من خلال ما يمكن تسميته مجازً بالمعجزة عبر مناهج جديدة وطرق تبني الشخصية بنسبة خمسين بالمئة ومناهج بنسبة ثلاثين بالمئة فقط.

وزير التربية والتعليم: نسعى لتدريب المعلمين والخير جاي وكتير 

ولفت النظر إلى أن المعلمين سيتم تدريبهم بصورة صحيحة وليس تدريب على الورق وسيتم تقسيم التدريب إلى أقسام.

واستطرد حديثه قائلاً: “أنا زعلت بعد ما دخلت الوزارة بشهر مفيش حد بيتكلم عن التعليم، ولكن على الترقيات والمشكلات الإدارية والنقابة هى من ترسل المشكلات إلى الوزارة والعمل على حلها”..ولفت إلى أن التعليم الفنى به مشكلات كثيرة، قائلا: “لدينا مشكلة ولما تبدأ مصر تصنع أكثر مما تستورد يبقى نجحنا وهناك نسخة جديدة لإصلاح مدارس التعليم الفنى بالتوازي مع التعليم العام… والخير جاى وكثير”.

قرار الجمعية العمومية لنقابة المعلمين 2017

وقررت الجمعية العمومية غير العادية لنقابة المهن التعليمية الموافقة على 3 قرارات فى اجتماعها والذى عقد بحضور 1570 معلم تمثلت فى إنهاء الحراسة القضائية عن النقابة وإجراء انتخابات فى الموعد القانونى لاختيار النقيب وأعضاء المكتب للانتخابات وتولى لجنة تسيير  الأعمال إدارة شئون النقابة لحين عقد الانتخابات.

الجدير بالذكر أن النقابة العامة للمعلمين تحت الحراسة القضائية منذ 2014.

اقرأ أيضًا هنا 

موعد الدراسة لعام 2017 – 2018 | متى يبدأ العام الدراسي الجديد رسميًا في مصر ؟

يتساءل الكثير من طلاب المدارس الرسمية والخاصة في مصر عن موعد الدراسة لعام 2017 -2018 الرسمي، ويرسل أولياء الأمور العديد من الأسئلة لصفحة وزارة التربية والتعليم عن تحديد موعد بدء… أكمل القراءة ←

قد يهمك أيضا

التعليقات