تعرف على المواعيد الثابتة لقطع التيار الكهربائى كما أعلنتها وزارة الكهرباء

تعرف على المواعيد الثابتة لقطع التيار الكهربائى كما أعلنتها وزارة الكهرباء

أزمة انقطاع الكهرباء الأخيرة , والتى شهدت أزمة لم تشهدها من قبل , حيث انقطع التيار الكهربائى فى الأيام القليلة الماضية , بصورة أكبر بكثير من ما كان عليه من قبل , حيث امتد الإنقطاع لأكثر من 6ساعات متواصلة فى بعض المناطق , وفى مناطق إخرى سجلت الإحصائيات انقطاع التيار الكهربائى من الساعة 11 صباحا وحتى منتصف الليل .

محمد-شاكر-وزير-الكهرباء

 

الايام السابقة التى انقطع التيار الكهربائى فيها لفترات تتجاوز الحد المعهود , سجل مركز التحكم القومى فى تخفيف الأحمال , تخفيف أحمال بلغ مقداره 4000 ميجا وات.ثورة الكهرباء Electricity Revolution بالتفصيل والصور.

حيث اجتمع السيد رئيس الوزراء إبراهيم محلب بالأمس مع كلا من وزير الكهرباء ووزير البترول , لبحث مشكلة تلك الأزمة , أذ أكد السيد وزير الكهرباء أن الأزمة ستقل فى خلال الايام القلية القادمة , وذلك لدخول وحدة توليد ابو قير فى الخدمة مجددل بعد عمليات الصيانة , مما سيعنى زيادة 500 ميجا وات , دعم المحطات بكميات وفيرة من المازوت والسولار .

كما تم الاتفاق على سياسات جديدة خاصة بفصل الصيف تتعلق بزيادة كفاءة البنية الأساسية لنقل المازوت بالسولار , بكفاءة أعلى ليزيد الانتاج من 20 ألف طن إلى 32 ألف طن , كما سيتم الاتفاق على استيراد كميات من السولار والغاز المسلل لمواجهة الإحتياجات , والإنتهاء من تشغيل المحطات المتوقفة التى ستزود الإنتاج بما يقار 2400 ميجا وات.

المواعيد الثابتة لإنقطاع التيار الكهربائى وفقا للخطة الإستراتيجية التى وضعتها وزارة الكهرباء

قررت وزارة الكهرباء ان وحدة التحكم فى حالة زيادة الأعباء ستقوم بفصل الكهرباء كالتالى:

– المدة المقررة ستكون 60 دقيقة بالتناوب بين المناطق .

وسيدأ الإنقطاع فى الربع الأخير من الساعة أى انه يترقب الإنقطاع من الدقيقة 45 وحتى 60 من كل ساعة , وفى حالة عدم الانقطاع يستمر التيار ساعة آخرى , بحيث ستنتظم الكهرباء فى غير تلك المدة ولا يرتقب المواطنين انقطاعها فى غير تلك المدة.