خبراء الأمن يحذرون من خطر زيارة المواقع الإباحية والأندرويد أكثر عرضه للقرصنة
الأندرويد

حذر بعض الخبراء الأمنيون من الدخول على المواقع المخصصة لعرض المحتوي الإباحي، وذلك حفاظاً على المستخدمين من حملات القرصنة التي تتم من خلال هذه المواقع والتي أتنشرت بشكل كبير في الفترة الأخيرة، وقد شدد الخبراء على أن الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل “أندرويد” اكثر عرضه لمثل هذه الحملات، وذلك بالمقارنة بأنظمة التشغيل الأخري وأجهزة الكمبيوتر.

وقد صرحت شركة الأمن “سايبر وانديرا”، أن نقاط الضعف التي يمكن استغلالها في القرصنة كثيرة، وخاصة في نظام التشعل “اندرويد”، وأوضحت أن حملات القرصنة هذه تمثل خطر كبير على بيانات المستخدمين الشخصية، حيث يمكنهم سحب معلومات من الجهاز الخاص بك عن طريق بعض الملفات التي تزرع في الجهاز بدون علم المستخدم.

وهناك العديد من التقارير التي حظرت من هذا الأمر، فهناك تقرير نشر حديثا يوضح أن من اصل كل 100 موقع إباحي يوجد 80 موقع يعرض المستخدمين لخطر القرصنة، وهناك تقرير أخر لموقع موقع “ibtimes” أوضح أن الإباحية من أكبر التهديدات التي تواجه مستخدمين الأنترنت، فنجد أن نسبة 25% من الفيروسات مصدرها هذه المواقع التي تعد بيئة خصبة لمثل هذه التهديدات.

وحفاظاً على أمن بيانات مستخدمين الأنترنت، وتجنبا لعدم ابتزازهم لدفع المال بعد سرقة معلوماتهم الشخصية، ينصح الخبراء بعد زيارة هذه المواقع وعدم الضغط على الإعلانات المنتشرة على هذه المواقع.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.