التخطي إلى المحتوى
سكن مصر للإسكان المتميز .. تعرف على شروط الحجز وموعد الحجز والقرعة
سكن مصر للإسكان المتميز

أعلنت وزارة الإسكان من خلال المهندس طارق السباعي نائب وزير الإسكان للشؤون العقارية والتجارية بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، عن طرح شقق سكنية ” وحدة سكنية” ضمن مشروع الإسكان للشباب ” سكن مصر ” للإسكان المتميز، للحجز الذي من المقرر أن يبدأ التقديم له اعتبارا من يوم الأحد الموافق 10 سبتمبر 2017، وذلك في ست مدن جديدة، ويجري الحجز عبر جميع فروع بنك الإسكان والتعمير المنتشرة في أنحاء جمهورية مصر العربية.

شروط الحجز في سكن مصر للإسكان المتميز

وقد أوضح السباعي قائمة من الشروط يجب توفرها لدى طالب الحجز لوحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان للشباب ” سكن مصر” للإسكان المتميز ونستعرض هذه الشروط كما يلي:

  • أن يكون المتقدم للحجز لوحدة سكنية ضمن مشروع سكن، شخص طبيعي ( ليس شخصا اعتباريا )، ومواطن يتمتع بالجنسية المصرية.
  • أن يكون طالب الحجز قد بلغ سن 21 سنة بتاريخ التقدم للحجز على وحدة سكنية، إضافة لتمتعه بالأهلية القانونية للتصرف والتعاقد.
  • لا يحق لكل من ” الزوج، والزوجة، والأولاد القصر” التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية في المدن الجديدة المطروح بها الوحدات للحجز.
  • أن لا يكون طالب الحجز لوحدة سكنية هو أو أحد أفراد أسرته سواء زوج أو زوجة أو أولاد قصر، قد حصل على وحدة سكنية أو قطعة أرض من ضمن مشاريع الإسكان الإجتماعي أو في مشروع ” دار مصر” سابقا.

وتجدر الإشارة إلى أن مخالفة أي شرط من الشروط السابقة يعرض المخالف لتطبيق قواعد الإلغاء من قبل الهيئة، بإلغاء الحجز أو التخصيص.

مشروع سكن مصر للإسكان الإجتماعي
مشروع سكن مصر للإسكان الإجتماعي

المدن الجديدة المطروح فيها حجز وحدات سكنية في ” سكن مصر”

وننوه بأن وزارة الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية، طرحت من خلال هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة التابعة للوزارة ، طرحت نحو 40 ألف وحدة سكنية للحجز ضمن المرحلة الأولى من مشروع ” سكن مصر” للإسكان الإجتماعي، وذلك في المدن الجديدة الستة التالية : القاهرة الجديدة، ومدينة السادس من أكتوبر، ومدينة بدر، ومدينة العبور، ومدينة المنيا الجديدة، ومدينة دمياط الجديدة.

طريقة وموعد الحجز لوحدة سكنية ضمن مشروع سكن مصر:

يبدأ الحجز على وحدات سكنية ضمن مشروع الإسكان للشباب ” سكن مصر” للإسكان المتميز، اعتبارا من يوم الأحد الموافق 10-9-2017 ولغاية الخامس من شهر أكتوبر القادم، ويمكن للراغبين في التقدم للحجز ودفع المقدمات المقررة للحجز عبر جميع فروع  بنك الإسكان والتعمير المتواجدة في كافة محافظات الجمهورية.

نذكر السادة زوار الموقع بانه سوف يبدأ التقديم والحجز لوحدة سكنية في مشروع الإسكان الإجتماعي للشباب ” سكن مصر” للسكن المتميز ابتداء من اليوم الاحد 10 سبتمبر، وذلك من خلال جميع فروع بنك الإسكان والتعمير في الجمهورية.

تحديث: الإسكان تعلن قرب موعد قرعة مشروع سكن مصر بعد إغلاق باب الحجز على الوحدات السكنية بالمشروع

بعد أن أغلقت وزارة الإسكان بإغلاق باب الحجز على الوحدات السكنية  في مشروع”سكن مصر”، فقد أعلنت الوزارة عن تحديد موعد لإجراء القرعة بين الحاجزين على وحدات سكنية في مشروع سكن مصر، على أن يتم نشر الموعد  خلال الأيام القليلة القادمة، وسوف نقوم بمتابعة الأخبار أولا بأول، وننشر موعد القرعة فور الإعلان عنها رسميا.

 

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.