التخطي إلى المحتوى
وزير التربية والتعليم : المعجزة ستتحقق في 2018 .. والمعركة الاساسية لعودة النظام التعليمي في مصر لوضعه الطبيعي بداية من العام الجاري
وزير التربية والتعليم طارق شوقي

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي ، أثناء مشاركته المعلمين في رفع الحارس القضائي عن النقابة ، وعمل إنتخابات حقيقية في نقابة المعلمين وتحت إشراف قضائي كامل لاختيار القائمين بأعمال النقابة ، أن معجزة مصر في تطوير التعليم سوف تتحقق عام 2018. ، وأن عدد الظلاب الذين سوف يتم تطبيق النظام التعليمي الجديد عليهم العام المقبل يقدر بنحو 2 مليون طالب.

وأشار وزير التربية والتعليم بأن النظام التعليمي الجديد يحتاج إلى معلمين جدد مدربين وقادرين على تحقيق وتلبية رؤية القيادة السياسية في تطوير العملية التعليمية في مصر.

وأضاف وزير التربية والتعليم بأنه ضد النظام التعليمي الحالي وليس من أنصاره ـ لأنه هل يعقل بأن طالب في الصف السادس الابتدائي لا يعرف الكتابة فكيف تم تخريج ذلك المنتج.

وكشف وزير التربية والتعليم أن نظام الثانوية العامة الحالية لا يمكن من خلالها الحكم على مستوى طالب حيث يتم إمتحانه لمدة أسبوعين وعلى أساس ذلك الامتحان يتحدد مصير الطالب.

وأوضح وزير التربية والتعليم بأن نظام الثانوية العامة الجديد يتميز بوجود تقييم مستمر للطلاب وسوف يقضى على مشكلة الدروس الخصوصية، حيث أنها قضت على إخراج طالب متعلم.

وأكد وزير التربية والتعليم على أن النظام التعليمي الجديد يحتاج لمجهود كبير من قبل المعلمين وأن المعركة الأساسية لعودة النظام التعليمي في مصر سوف تبدأ من العام الدراسي الجاري.

قد يهمك أيضا

التعليقات