مصر فايف

وزير التربية والتعليم يكشف عن موعد تخريج أول دفعة من النظام التعليمي الجديد وأسم الشهادة الجديدة بدلاً من الثانوية العامة الحالية

وزير التربية والتعليم يعلن موعد تخريج أول دفعة من النظام التعليمي الجديد

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي  في المؤتمر السنوي الأول الذي عقد تحت اسم (معلم) لمعلمي المدارس الحكومية ، والذى نظمته مؤسسة علمني بالجامعة الأمريكية وفي حضول السفير البريطاني بالقاهرة جون كاسن ورئيس الجامعة الآمريكية بالقاهرة فرانسيس ريتشياردوني ، وعميد الدراسات العليا للتربية بالجامعة الأمريكية الدكتور تيد بيورينتن ، والدكتور إيهاب عبد الرحمن الرئيس الأكاديمي بالجامعة الأمريكية، بالاضافة إلى المؤسس والمدير التنفيذي لمؤسسة “علمني” ، ياسمين هلال.

وأشار وزير التربية والتعليم بأن رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي هو وجود مجتمع مصر يفكر ويبتكر ووزارة التربية والتعليم تسعي لتحقيق تلك الرؤية وتحقيق فكرة التعلم دائماً وليس خلال فترة زمنية معينة ، على أن يعقب ذلك الابتكار.

وأضاف وزير التربية والتعليم على أن أولوياتي لتطوير التعليم هي :-

1- رفع المستوي المهني للمعلمين من خلال برنامج المعلمون أولاً ، ورفع المستوى المادي للمعلمين من خلال زيادة أجور ورواتب المعلمين.

2- التخلص من كابوس الثانوية العامة  أو إمتحان الفرصة الواحدة ، إلى نظام جديد أخر يكون لا يوجد به مكتب تنسيق بل يعتمد على إختيار الطلاب للكلية التي يحب أن يدرس بها.

3- سيتم تخريج أول دفعة للشهادة الجديدة والتي سوف تسمي بدلاً من الثانوية العامة ب “شهادة مصر الجديدة ” عام 2030 ، حيث تم إعداد مناهج جديدة لتلك الشهادة  تم إعدادها بالتعاون مع جامعة كامبريدح وعدد من الجهات الأخري.