التخطي إلى المحتوى
رسميا.. وزير التعليم  يعلن إلغاء الكتاب المدرسي في ذلك الموعد .. و شكل جديد للمنهج التعليمي يركز على الآتي
وزير التربية والتعليم يعلن تخفيف المناهج الدراسية

قال وزير التربية والتعليم  والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي ، أنه يطالب بمنح المعلمين أكبر أجر في الدولة ، لأنهم هم المعنيين بتنفيذ الخطة التي تتبانها الدولة حالياً ، لعملية تطوير التعليم في مصر ، حتى تتبوء مصر مكانتها العالمية في مجال التعليم.

وأشار وزير التربية والتعليم بأن طلبات المعلمين أوامر لا يمكن تجاهلها ، وأنه يجب عليكم تعليم الطلاب ، فالعقد شريعة المتعاقدين ، وأنه إذا قام المعلم بدخول الفصول والشرح بنفس ، فإن خطة التطوير سوف تنجح.

وأضاف وزير التربية والتعليم بأن المعلم يمكن له أن يعمل في أية أجواء حتى ولوكانت الكراسي بالفصول مكسرة ، المهم هو الارادة في العمل والقدرة عليه ، فعلماء مصر  السابقين كأمثال طه حسين وغيرهم لم يتعلموا في فصول بها تكييف أو حتى مراوح.

وكشف وزير التربية والتعليم بأن المعلم سيكون له دور أكبر في النظام التعليمي الجديد فهو من سيقود العملية التعليمية مثل الموسيقاروخلال عام أو عامين  لن يكون هناك كتب مدرسية ، فكل الكتب المدرسية سيتم تحويلها إلى نظام رقمي خلال عامين.

وتابع وزير التربية والتعليم قائلاً الكتب في أخر العام يتم لف الطعمية بها على الرغم من أن حجم المنصرف عليها يزيد عن 2 مليار جنيه.

وأكد وزير التربية والتعليم بأنه خلال 10 أشهر سوف نعمل معجزة من خلال إدخال مناهج جديدة وطرق تدريس تبني الشخصية المصرية ، تنقسم إلى 50% لبناء الشخصية ، والتعلم 30% فقط.

قد يهمك أيضًا

التعليقات