كيف تربح 100 ألف دولار بفيديو على يوتيوب؟
كيف تربح 100 ألف دولار بفيديو على يوتيوب؟

فى تقرير مثير قامت بتقديمه الصحيفة البريطانية “ديلى تليجراف” بلندن عبر موقعها الرسمى، والذى أشارت فيه عن طريقة جديدة لربح المال من خلال الموقع العالمى والكبير لتداول الفيديو “يوتيوب”، والذى تمتلكه شركة البحث العملاقة والكبرى جوجل.

أشارت الصحيفة فى تقريرها أن موقع “يوتيوب” يقوم بتقسيم الأرباح بينه وبين المستخدم، حيث أن تلك الأرباح هى الناتجة عن مشاهدة الإعلانات على الفيديو الذى يقوم بنشره المستخدمون على “يوتيوب”، فأشار التقرير أن أكثر الفيديوهات مشاهدة على موقع “يوتيوب” هى الفيديوهات الخاصة بالأطفال الصغار التلقائية.

الجدير بالذكر أن إدارة موقع اليوتيوب تعمل على مراقبة هذا النوع من الفيديو، ثم تقيس نسبة المشاهدة ومدى شعبيته عبر الموقع، وتتواصل مع أصحاب تلك الفيديوهات لإضافة المزيد من الأعلانات، وبالتالى ربح مبلغ أكبر، يتم تقاسمه مع صاحب الفيديو.

وأبرزت الصحيفة من خلال تقريرها عن موقع “يوتيوب” للفيديو بأن أحد المستخدمين بالموقع قد ربح مبلغ 100 ألف دولار فقط خلال سنة واحدة من نشره لفيديو واحد فقط مدته 2 دقيقة، حيث قام هذا المستخدم بتصوير أحد أبناءه، وهو متأثراً بالمخدر بعد خروجه من أحد عيادات أطباء الأسنان، حيث حقق هذا الفيديو نسبة مشاهدة ضخمة بلغت حوالى 102 مليون مشاهدة، وذلك خلال عامه الأول فقط.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.