وزير التربية والتعليم: الوزارة تعمل بنظرية “داري على شمعتك تقيد”

وزير التربية والتعليم: الوزارة تعمل بنظرية “داري على شمعتك تقيد”
وزير التعليم في مصر الدكتور طارق شوقي

أكد وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، بأن وزارة التعليم تعمل حاليًا على توفير وخلق مناخ ملائم للطلاب والمعلمين من أجل “عملية تعليمية متطورة” وذلك بدءًا من العام المقبل وبالتحديد من شهر سبتمبر لسنة 2018، وأشار الوزير في تصريحاته إلى كون هذا الأمر هو الهدف الذي تسعى له وزارة التربية والتعليم في الوقت الراهن، ويعد بمثابة “العمل القتالي”.

خلال التقرير التالي من “مصر فايف” نقدم لكم التصريحات الكاملة لوزير التربية والتعليم والتي جاءت على هامش مشاركة الوزير في المؤتمر السنوي الأول لمعلمي المدارس الحكومية والذي عقد اليوم السبت في مقر الجامعة الامريكية.

طارق شوقي : الوزارة عازمة على خلق منظومة حديثة للتعليم

وذكر الوزير طارق شوقي في تصريحاته، بأن الوزارة تعمل على إحداث تغير شامل في منظومة التعليم في مصر، وذلك عن طريق تأهيل اكثر من 2 مليون طالب وطالبة في كافة مدارس الجمهورية بالشكل الصحيح والملائم لتلك الفترة العمرية وطبقًا لمتطلبات العصر الحديث.

وذكر “شوقي” في تصريحاته بأن وزارة التربية والتعليم تعمل بنظرية “داري على شمعتك تقيد” مشيرًا إلى كون الوزارة تخطر الإعلام بالعناوين الرئيسية فقط، ولكن الخطط وطريقة التنفيذ هي ملك للوزارة.

وقال شوقي على هامش كلمته في المؤتمر السنوي للمعلمين ” لدينا حلم ولدينا رغبة قوية في تحقيقه، ولذلك لن نسمح لأي شخص بإيقاف الوزارة عن نجاح هذا الحلم إلى النهاية”.

وختم شوقي تصريحاته قائلًا بأن “كابوس” الثانوية العامة لن يكون موجود مع بداية شهر سبتمبر 2018 وأن رؤية الوزارة سوف تتغير تمامًا بخصوص هذا الشان مع بداية تطبيق “بنك المعرفة” كواحد من المصادر البديلة عن الكتب الدراسية والتعليم الورقي.