التخطي إلى المحتوى
بالفيديو.. مرتضى منصور يهاجم السبسي بسبب قانون الميراث
مرتضى منصور يهاجم السبسي بسبب قانون الميراث

في تصريحات نارية للمستشار مرتضى منصور في برنامج “كورة بلدنا” مع الإعلامي عبد الناصر زيدان، علق رئيس نادي الزمالك على مطالبات البعض بالإقتداء بتونس في تعديل قانون الميراث، وقال مرتضى منصور بأن من يفكر في فعل ذلك، فعليه أن ينتظر عقاب من الله سبحانه وتعالى في الدنيا والأخرة.

مرتضى منصوريهاجم رئيس تونس وآمنة نصير

قال المستشار مرتضى منصور، بأن البعض قد يستطع نصوص الدستور أو نصوص القانون أو نصوص لائحة في نادي أو بلد بأكملها، ولكن عندما يتعلق الأمر بنصوص قرآنية وأحكام شريعة، يجب ان يتبعد الحكم عن أي محاولات للعبث في مثل تلك الأمور.

وتحدث مرتضى منصور على تصريحات رئيس دولة تونس، قايد الباجي السبسي، والذي طلب بتغير قانون الميراث في تونس والذي ينص بحسب الشريعة الإسلامية على أن يكون “للرجل مثل حظ الآثنتين”، ليتم تحويله ويصبح الرجل والمرأة متساويين في الميراث أمام القانون.

وقال مرتضى منصور خلال حديثه مع عبد الناصر زيدان “رئيس تونس سيواجه عقاب من الله سبحانه وتعالى، في حالة تم تغير أحكام الشريعة الإسلامية والقرآن الكريم فيما يخص الميراث”.

الجدير بالذكر، أن مرتضى منصور لم يكن الشخصية العامة الأولى التي تتحدث عن تعديلات الميراث في دولة تونس، بل سبقه إلى ذلك الداعية المعروف “عمرو خالد” والذي أكد بأن الأمر يحتاج إلى فتاوي من دار الإفتاء وليس إلى أحاديث العامة.

مرتضى منصور لـ آمنة نصير: “ملناش دعوة بتونس وأتقى ربنا في نفسك”

وطالب مرتضى منصور من النائبة البرلمانية آمنة نصير، والتي تطلب بالإقتداء بدولة تونس في تعديل قانون الميراث على حد قول رئيس نادي الزمالك، بضرورة أن تحاول أن تتقي الله وتبتعد عن مثل هذه الأمور الشائكة، مشيرًا إلى كون من يحاول “التلاعب” بنصوص القرآن الكريم فلينتظر عذاب من الله في الدنيا والأخرة.

فيديو تصريحات مرتضى منصور حول تعديل قوانين الميراث

وننشر لكم في مصر فايف، الفيديو الكامل لتصريحات المستشار مرتضى منصور حول تعديلات دولة تونس في قانون الميراث وذلك خلال محادثة هاتفية مع برنامج كورة بلدنا.

قد يهمك أيضا

التعليقات