نصائح عملية من الفنانين المحترفين لتصبح بارعا في الرسم بسرعة
رسمة لفتاة بأسلوب الأنمي

يرغب الكثير من الشباب في تعلم مهارة الرسم، ولكن يواجه معظمهم صعوبة في البداية لعدم وجود خبرة عندة علي الإطلاق في مجال، فيصاب بالإحباط، ويتحجج بأن الرسم موهبة يولد بها المرأ ولا نستطيع التصرف بشأن ذلك، ولكن في الحقيقة أغلب الرسامين العظماء لم يكونوا موهوبين وقد استطاعوا إتقان هذه المهارة بالبحث والتأمل والتدريب، ويستطيع أي شخص الوصول لنفس مستواهم وفي وقت أقل نظرا لتعدد مصادر التعلم في وقتنا الحالي عن زمنهم، وهذه مجموعة من النصائح العملية يقدمها الفنانون بناءا علي خبراتهم السابقة ورحلتهم في  تعلم الرسم.

  • البدء في رسم الأشكال البسيطة مثل: الخطوط المستقيمة والمنحنية، الدوائر، والأشكال البيضاوية، وإتقانها قبل البدء في الرسم؛ فأنت لا تستطيع الجري قبل تعلم المشي.
  • التعلم من فيديوهات اليوتيوب : حيث يتواجد مجموعة كبيرة من الهواة والمحترفين علي اليوتيوب لا يبخلون  في تقديم دروس من البداية وحتي الاحتراف، وتقديم نصائح في مجال الرسم.
  • البحث عن مواقع وكتب تتحدث عن الرسم: فلابد أن تكون ملما بالقواعد التي يستخدمها الفنانون في أعمالهم، فهي ليست عملية عشوائية كما يتصور البعض، أو ضربة حظ، ويمكن إيجاد العديد من المواقع والكتب التي تتكلم في هذه القواعد مثل موقع  pinterest .
  • التدرب بصفة يومية أو شبه يومية لمدة نصف إلي ساعة في اليوم يعتبر كافيا حتي تتحسن بأدائك؛ فالأساس في تعلم والتحسن أي مهارة هو الاستمرارية وعدم الاكتفاء بالقدر الذي تعلمته والوقوف عنده بل يجب البحث الدائم عن أساليب وطرق جديدة.
  • اعتبار أن الرسم يعتبر لعبة، وأنت تحرز النقاط في كل مرة تنجح في عمل رسمة بطريقة صحيحة، وفي كل مرة تخفق في اللعبة فأنت تكتسب خبرة، و تقوم بالمحاولة مجددا، كذلك لا يجب أن تحبط عندما لا تري نتائج مرضية في رسوماتك، بل حاول مجددا حتي تصل لتلك النتيجة.
  • أخذ الإلهام من الرسامين السابقين ومحاكاة أسلوبهم، وهذه تعتبر أسرع وسيلة في تحسين مستواك في الرسم، ويقوم العديد من الفنانين البارعين بنشر أعمالهم علي مواقع: instagram وdeviantart.

عند وصولك لمرحلة الاحتراف تستطيع أن تستفيد ماديا من مهارتك وتبدأ في عرض أعمالك للبيع، فهناك دائما من يقدر هذه الأعمال الفنية.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.