التخطي إلى المحتوى
برلمانية | مرتبات المعلمين «متدنية» ويجب أن تبدأ بـ (2500) جنيه وتصل لـ (9000) جنيه

وضحت الدكتورة «ماجدة نصر»، عضو لجنة التعليم بالبرلمان، حقيقة المعلومات المتداولة، بمقترح رفع رواتب المعلمين إلى (9000) جنيه شهريا، مشيرة إلى أن مجلس النواب أعد دراسة دقيقة وشاملة تم فيها تحديد مستوى الكفاية للمعلمين، لوصولهم إلى الاستقرار النفسي والإجتماعي .

وأكدت خلال مداخلة هاتفية مع «سعيد حساسين» في برنامج «انفراد» المذاع على قناة «العاصمة»، أن هناك دراسة تم إعدادها من قبل لحنة التعليم بالبرلمان، أوضحت أن المعلمين يقعون تحت خط الفقر، وذلك بسبب تدني أجورهم، وحدد الدراسة خط الكفاية للمعلمين من أجل توفير متطلبات الحياة، بحصولهم على مرتبات تبدأ من 2500 جنيه شهريا، في بداية التعيين، وتتدرج لتصل 9000 جنيه بعد ترقيهم وتدرجهم في المناصب والدرجات الوظيفية .

وأضافت خلال المكالمة الهاتفية، أن لجنة التعليم تواصلت مع وزير التربية والتعليم لزيادة موازنة الوزارة، بمقدار 23 مليار جنيه، حتى يتم إقرار تلك الزيادة، وإضافة هذا المبلغ للمخصصات المالية للمرتبات والأجور، مؤكدة أن الوزير كان قد أعد مشروعا بالفعل، لزيادة رواتب المعلمين، مع توجيه مبالغ أخرى لتدريبهم والارتقاء بمستواهم العلمي والمهني .

كما قال وكيل لجنة التعليم بالبرلمان، أن اللجنة تسعى لوضع المدرس فى مكانته التى يستحقها، كونه مربى الأجيال، ويتخرج من تحت يده الطبيب والمهندس والضابط، مؤكدًا على اهتمام اللجنة بمناقشة مشاكل التعليم .

وإقرأ ايضا :

كل ما يتعلق بزيادة رواتب المعلمين بعد تدخل السيسي

وزير التعليم | المعلمون يكلفون ميزانية الدولة 70 مليار جنيه .. ولا نحتاج سوى 20% منهم فقط

التعليم | حظر تكليف أي معلم باي عمل بخلاف التدريس

قد يهمك أيضا

التعليقات